رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار الكهرباء اليوم الثلاثاء 19 - 6 - 2018

وزير الكهرباء الدكتور
وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر

في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الثلاثاء 19 يونيو.

«البرلمان» يستدعى وزير الكهرباء.. لهذا السبب

كشف المهندس طلعت السويدى، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أنه سيتم استدعاء وزير والكهرباء، الدكتور محمد شاكر الأسبوع المقبل، للرد على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب للجنة بعد قرارات الزيادة الأخيرة فى أسعار فواتير الكهرباء.

وأكد السويدى فى تصريحات صحفية له، ضرورة عرض وزير الكهرباء، تقريرًا بشأن الأسباب والتفاصيل الخاصة بزيادة شرائح الكهرباء، خلال اجتماعه المقرر مع اللجنة حتى يتمكن النواب من تقييم القرار، مشيراً إلى أن النواب وافقوا على برنامج الحكومة الذى تضمن تخفيضاً تدريجياً للدعم.

وطالب رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب، الحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة للحماية الاجتماعية لمحدودى الدخل بعد الزيادات الأخيرة وضمان وصول الدعم للمستحقين لتحقيق العدالة الاجتماعية.

«الكهرباء» تعود للشيخ زويد ورفح بعد انقطاع استمر 24 ساعة

عادت إمدادات الكهرباء إلى مركزي الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء، اليوم الثلاثاء، بعد انقطاعها منذ ظهر أمس الإثنين بشكل مستمر.

وذكر مصدر مسؤول في شركة الكهرباء، أنه تم إصلاح برجين من أبراج الخط جهد 22، وإعادة توصيل الكهرباء إلى الشيخ زويد ورفح.

يشار إلى أن الخط الرئيسي جهد 66 الناقل للكهرباء من العريش إلى المركزين لايزال معطلا منذ 5 أشهر.

الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم للشبكة 27 ألفا و950 ميجاوات

ذكرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال أمس الأحد وأن الحمل الأقصى المتوقع اليوم الثلاثاء يبلغ 27 ألفا و 950 ميجاوات مقابل 26 ألفا و 500 ميجاوات أمس الأحد الذي بلغ فيه الحمل الأدنى 21 ألفا و 440 ميجاوات.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قد قامت بتفعيل عدد من الخدمات التي تقدمها لتيسير وتحسين طرق التواصل مع الجمهور لتلقى الشكاوى، وذلك من خلال عدد من التطبيقات سواء من خلال موقع الوزارة أو من خلال التليفون المحمول.. ومن بين طرق التواصل لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمشتركين، تقدم الوزارة خدمة العملاء بالكهرباء "كول سنتر"، حيث يمكن للمشترك تقديم شكوى فنية أو تجارية من خلال الخط الساخن 121 على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وتم تعهيد هذه الخدمة إلى إحدى الشركات المصرية المتخصصة في خدمة العملاء ومراكز الاتصال بهدف تقديم خدمة طبقا للمعايير العالمية حيث تم الانتهاء من تفعيل الخدمة بجميع شركات التوزيع على جميع أنحاء الجمهورية.. ويمكن إرسال شكوى على رقم الرسائل القصيرة 91121 وتحميل تطبيق "شكاوى فواتير الكهرباء" بهواتف أندرويد.

 

الانتهاء من تنفيذ المرحلة الخامسة من خطة وزارة الكهرباء بالأقصر

صرح المهندس حجاج عبده محمد وكيل وزارة الكهرباء رئيس قطاع توزيع كهرباء الأقصر، انه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الخامسة من خطة وزارة الكهرباء.

والتي تتضمن إحلال وتجديد محولات القدرة على نطاق مراكز ومدن المحافظة، لتحسين أداء الشبكة بالمحافظة، وتنفيذاً لتعليمات محمد بدر محافظ الأقصر لسرعة العمل علي تحسين الأداء لدي المواطنين.

 وتم تنفيذ المرحلة الخامسة علي مستوي مراكز ومدن المحافظة علي النحو التالي:

أولاً : مركز ومدينة الزينيه

1- تم رفع قدرة ” تكبير” محول بخيت من قدرة 300 ك. ف. ا. إلي قدرة 500 ك ف ا

2 – تم رفع قدرة محول غزالي بتركيب كشك كامل بالمحول بالإضافة قدرة 200 ك ف ا

ثانياً : مركز ومدينة الطود

1 – تم رفع قدرة ( تكبير ) محول الدوشي من قدرة 200 ك.ف. ا.إلى قدرة 300 ك. ف. ا

2 – تم رفع قدرة ( تكبير ) محول البلدية من قدرة 300 ك.ف ا إلي 500 ك ف ا

3 – تم رفع قدرة ( تكبير ) محول الديراني بتركيب كشك كامل بالمحول قدرة 200 ك ف ا

4- تم رفع قدرة محول الشيخ سلطان بتركيب كشك كامل بالمحول قدرة 200 ك. ف.ا

5 – تم رفع قدرة محول الطود الغربي بتركيب كشك كامل بالمحول قدره 200 ك ف ا

6 – تم رفع قدرة ( تكبير ) محول حسين حسن من 200 ك ف ا إلي 300 ك ف ا

وتم تنفيذ تلك الأعمال الواردة بالمرحلة الخامسة بتكلفة إجمالية تقدر بمليون وسبعمائة ألف جنيه .