رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على تحركات "مرور القليوبية" للتصدي لجشع السائقين بعد رفع أسعار الوقود

النبأ

شنت الإدارة العامة لمرور القليوبية بإشراف اللواء إيهاب خيرت، مدير أمن القليوبية، والعميد محمد درويش، مدير الإدارة العامة لمرور القليوبية، عدة حملات مرورية لفرض الانضباط بالشارع، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات، وضبط المخالفين منهم، وذلك بعد زيادة أسعار الوقود. 

وأسفرت جهودها، عن تحرير 1660 مخالفة مرورية متنوعة، تنوعت ما بين مخالفات الانتظار الخاطئ، ومخالفات نموذج 125، ومخالفات تصوير كاميرات، والتحدث في الهاتفأثناء القيادة، وعدم صلاحية الأنوار الأمامية والخلفية والسير يسار الطريق، وحجز التوك التوك، ومخالفات عدم تشميع الحمولة. 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل مخالفة علي حده .

كما أسفرت الحملة عن ضبط بعض السائقين الذين ثُبت زيادتهم للأجرة، وأخطرت النيابات المختصة للتحقيق.

وقررت الحكومة زيادة أسعار الوقود، في التاسعة من صباح السبت، حيث زاد سعر لتر بنزين 92 ليبلغ 6.75 جنيه بدلا من 5 جنيهات، وارتفع سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى 5.5 جنيه للتر بدلا من 3.65 جنيه، وسعر لتر السولار ليبلغ 5.5 جنيه بدلا من 3.65 جنيه، وارتفع سعر متر الغاز للسيارات من 2.75 جنيه بدلا من جنيهان وبنزين 95 إلى 7.75 جنيه للتر بدلا من 6.6 جنيه .

وتعد هذه الزيادة الثالثة لأسعار الوقود منذ تطبيق الحكومة برنامج الإصلاح الإقتصادي والاتفاق مع صندوق النقد الدولي للحصول علي قرض بقيمة 12 مليار دولار، في نوفمبر من عام 2016 .