ads

لواءات وأساتذة جامعات ومستشارين ضمن حركة المحافظين الجديدة

مصطفى مدبولي القائم بأعمال مجلس
مصطفى مدبولي القائم بأعمال مجلس الوزراء
أحمد بركة

أوشك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة الجديدة في ولاية الرئيس عبدالفتاح السيسى الثانية، أن ينتهى من مقابلات عدد من المحافظين الحالين المخطط لهم استكمال مسيرتهم، أو الانتقال لمحافظة أخرى؛ تمهيدا لإعلان عن حركة المحافظين الجديدة عقب عيد الفطر المبارك.

وانتهت الجهات الرقابية من إعداد قائمة بأسماء عدد من المرشحين لمناصب المحافظين لرفعها للدكتور مصطفى مدبولي لبدء التشاور مع المرشحين حول إمكانياتهم في إنجاز المشروعات المنتظر إسنادها عليهم، ورؤية كل مرشح فى تطوير المحافظة. 

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء السابق، أجرى العديد من اللقاءات مع بعض المرشحين قبل أيام من استقالته إلى الرئيس السيسى، فيما أن هناك عددًا من المرشحين اعتذر عن المنصب.

وتشير بورصة الترشحات إلى أن اللواء محمد أيمن عبدالتواب، نائب محافظ القاهرة، مرشح لمحافظة بني سويف، ضمن عدد محدود من القادة والمحافظين الحاليين؛ تمهيدًا لنقلهم إلى محافظة أخرى ضمن الحركة المرتقبة، وهناك أعضاء بهيئة التدريس بالجامعات ولواءات جيش و مستشار مرشحين لتولي بعض المحافظات.
 
ووفقا للمعلومات داخل مجلس الوزراء، فإن اختيار حركة المحافظين تعتمد بشكل أساسي على الكفاءة وطهارة اليد والضمير الوطني، فضلا عن ضرورة العمل الميداني بين المواطنين لرصد المشاكل على أرض الواقع

على الجانب الآخر، وبخصوص اختيار الوزراء في الحكومة الجديدة، فإن المنتظر انتهاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المكلف خلال الساعات القليلية المقبلة، من التصور الشامل للحكومة، وفى انتظار موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تمهيدا للعرض على البرلمان. 

وانتهي رئيس الوزراء المكلف، من كل الترشيحات وتشير التوقعات إلى أن هناك تغييرات فى وزارات خدمية، هى التموين والسياحة والأوقاف والبيئة والزراعة والتنمية المحلية.