رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النائب العام يوافق على منح إيطاليا تسجيلات كاميرات «قضية ريجيني»

النائب العام
النائب العام

وافق النائب العام المستشار نبيل صادق، على منح النيابة الإيطالية نسخة من التسجيلات النهائية المسترجعة، إضافة إلى بعض أوراق التحقيق الجديدة التي تحررت خلال الأسابيع الماضية، وذلك ضمن التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة المصرية حول خطف وقتل المواطن الإيطالي جوليو ريجيني.
ووصف نائب عام روما د. جوزيى بنياتوني، خلال اتصال هاتفي مع النائب العام المستشار نبيل صادق، الجهود التي بذلتها النيابة العامة المصرية خلال التحقيقات على مدى عام كامل بـ"العظيمة"، مثمنًا تلك الجهود التي قامت بها النيابة العامة المصرية من خلال التعاون القضائي والتنسيق لحضور فنيين إيطاليين لاسترجاع تسجيلات كاميرات مترو الأنفاق، وذلك خلال الأسبوعيين الماضيين وبمساعدة شركة متخصصة أجنبية.
وأكد النائب العام ونظيره الإيطالي خلال الاتصال، استمرار التعاون القضائي بين الجانبين المصري والإيطالي، للوصول خلال التحقيقات إلى حقيقة الواقعة ومعرفة مرتكبيها وإحالتهم للمحاكمة الجنائية.

تجدر الإشارة إلى أنه تم عقد عدد من الاجتماعات بين فريقي التحقيق المصري ونظيرة الإيطالي، والتي تمت خلالها استرجاع التسجيلات، وذلك وفقا لأحدث الأساليب العلمية، كما تقرر الاتفاق على عقد لقاء مشترك بين الجانبان في المستقبل القريب، لمناقشة عملية الاسترجاع والوقوف على آخر تطورات التحقيق.