رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«المواد الغذائية»: صرف 100% من مقررات شهر مايو لـ«البقالين»

صرف سلع تموينية -
صرف سلع تموينية - أرشيفية


قالت عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية فاطمة عبدالمقصود، إن وزارة التموين انتهت من صرف نحو 100% من السلع التموينية المدعمة لشهر مايو بقيمة 3.5 مليار جنيه مخصصات السلع التموينية الأساسية شهريًا مثل السكر والزيت والمكرونة والجبن والمسلي بجانب العديد من السلع الأخرى.

وأضافت «عبدالمقصود»، خلال تصريحات صحفية اليوم السبت، أنه سيتم بدء صرف مقررات تموين شهر يونيو المقبل للبقالين، ومنافذ جمعيتي، غدًا الأحد، لصرفها على المواطنين بدءًا من الشهر المقبل.

وأشارت إلى، أن السلع التموينية متوفرة وتشمل السلع الأساسية مثل السكر بسعر 9 جنيهات ونصف الجنيه، والزيت بسعر 14 جنيهًا وغيرها من السلع التي تتضمن 20 سلعة يختار المواطن ما يناسبه طبقًا للدعم المخصص له.

ولفتت إلى، أن وزير التموين علي المصليحي، وجه بتوفير السلع المدعمة للمواطنين وصرفها للبقالين والمنافذ التموينية لتوزيها على المستفدين، وخاصة السلع الأساسية، مثل السكر والزيت والمكرونة وغيرها من السلع الأخرى، مطالبة الوزارة، بتوفير أنواع ذات جودة عالية من الأرز على البطاقات بأسعار 8 جنيهات و9 جنيهات للدرجة الثانية من الأرز «نسبة الكسر 5%» بدلًا من أرز التموين بسعر 6.5 جنيه «نسبة الكسر تتجاوز 12%».

وأوضحت، أن لجنة المشتريات المركزية المباشرة بالشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة، ساهمت في توفير الاحتياجات للمستفدين من الدعم، مشيرة إلى أنه تم تخفيض أسعار العديد الأساسية، وتوفير كميات ضخمة بأسعار تقل عن نظيرتها في السوق بنحو 10%.

وأشادت بحرص الوزارة على توفير كل المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين سواء من خلال 1200 مجمع استهلاكي، و30 ألف بدال تمويني و3000 فرع لمشروع جمعيتي، والذي أرجعته إلى أن يكون هناك حرية كاملة لدى المواطن في الحصول على المنتجات، وفقًا لرغبته واحتياجات أسرته بقيمة الدعم المخصص له بالبطاقات.