رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. هجوم ناري من المسيحيين على «خفة يد».. والسبب «صادم»

مسلسل خفة يد
مسلسل "خفة يد"


أثار مسلسل "خفة يد"، والذي يُعرض على شاشة قناة "MBC مصر"، حالة واسعة من الجدل عبر مواقع "السوشيال ميديا"، بعد عرض الحلقات الأولى منه.

جاء ذلك بسبب مشهد ظهر فيه الفنان محمد ثروت، والذي يُقدم دور "حرامي" ضمن الأحداث، وهو متنكر في زي "كاهن مسيحي"، كما كان يدخن السجائر، ويسخر من المسيحيين باستخدام بعض الألفاظ والعبارات؛ ومنها: "صلي على النبي"، و"والمصحف الشريف كنت هتقفش".

واعتبر الكثير من الأقباط، ما سبق بمثابة إهانة لرجال الدين المسيحي، وتشوية صورتهم وتقديم شخصية "الكهنوت" بطريقة تتنافى مع قدسيتها.



وجاءت أغلب التعليقات كالآتي: "قذارة الفن المصري مسلسل خفة يد المعروض في الشهر الكريم والعالم بيشوفه وبيدخل بيوت كل المصريين.. الممثل الظريف أوي إللي إسمه محمد ثروت.. قايم بدور نصاب دي حاجه تخصه لكن المؤلف الحقير تامر إبراهيم.. والمخرج الأحقر منه معتز التوني مش لاقيين شخصية يتنكر فيها غير شخصية كاهن مسيحي.. ويقعد يشرب سجاير ويقلع العمه ويكلم واحد في التليفون يقوله والمصحف الشريف كنت هتقفش.. وبعدها ظهر الممثل الأظرف منه محمد سلام.. برضو طالع في دور حرامي ولابس لبس الإحرام.. حاجة كدة في منتهى السخافة.. رجال الدين مش ملطشه يا عالم.. ولا هنقبل ده على رجال الدين الإسلامي.. ولا هنقبله أيضًا على رجل الدين المسيحي".







مسلسل "خفة يد" بطولة: أيتن عامر، ومحمد سلام، وبيومي فؤاد، وميرنا جميل، وتأليف تامر إبراهيم، وإخراج معتز التوني.