رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فوائد مذهلة لمشروب التمر الهندى.. تعرف عليها

النبأ


مشروب التمرالهندى يعد من المشروبات الأساسية على المائدة فى فطار رمضان، حيث يتميز بمذاقه اللذيذ بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية المذهلة للجسم.

-فوائد التمرالهندى:
1- مشروب التمرالهندى يساعد فى علاج العديد من الأمراض، كنزلات البرد ، ونقص الشهية ، والإسهال ، والدوسنتاريا "مرض معوى يصيب القولون" ، وانخفاض الالتهاب الناجم عن البواسير.

2- يحتوى مشروب التمرالهندى على نسبة كبيرة من الأحماض ، وسكر العنب ، والعديد من العناصر المفيدة للجسم مثل، البوتاسيوم.
3-مشروب التمرالهندى يساهم فى علاج الاضطرابات المعوية ، والإمساك .

4-مشروب التمرالهندى يساعد فى علاج الكحة، ويعمل على تعزيز صحة القلب ، ويعتبر مهدئ طبيعى للأعصاب .

5- مشروب التمرالهندى محفز لعملية الهضم، ومنشط للكبد .

6-مشروب التمر الهندى يستخدم كملين ، ومبرد ، ومنعش للمعدة.

7-مشروب التمر الهندى يحتوى على مضادات حيوية ، تفتك بعدد من السلالات البكتيرية، مما يساعد على تطهير الجسم من الجراثيم، والبكتيريا .

8-مشروب التمرالهندى يستخدم فى حالات ارتفاع ضغط الدم ، والغثيان ، والقئ ، ولا يوجد محاذير لتناوله على صحة الأطفال والحوامل.

9- مشروب التمرالهندى يساهم فى علاج الفم، والتهابات اللثة، من خلال استخدامه كمضمضة بمفرده دون إضافة أى مواد أخرى ، وذلك لعدة مرات يوميا.
10-يستخدم التمرالهندى لعلاج التهابات الملتحمة ؛ حيث يتم إعداد قطرات العين بالطريقة التقليدية ، باستخدام بذور التمرالهندى لعلاج متلازمة العين الجافة.

11- عصير التمرالهندى يستخدم فى مستحضرات التجميل ، مثل قناع وجه التمر الهندى؛ وذلك لإحتوائه على العديد من المعادن، والأحماض ، وفيامين "ج" ، والألياف الغذائية.

12-مشروب التمرالهندى يفيد فى علاج السمنة، وفقدان الوزن ،ويحتوى على مضادات الأكسدة المفيدة لصحة جيدة ، مما يحسن الجهاز المناعى للجسم.