رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار البريد اليوم الأربعاء 16 - 5 - 2018

أحمد عبد الحليم،
أحمد عبد الحليم، رئيس مجلس إدرة الهيئة القومية للبريد

في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع البريد، يقدم الموقع نشرة أخبار البريد على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وإليكم نشرة أخبار البريد، اليوم الثلاثاء 16 مايو.

 

بشرى سارة للعاملين بـ«البريد» مع حلول شهر رمضان.. اعرف التفاصيل

كشف مصدر مسؤل بالهيئة العامة للبريد، أن الدكتور أحمد عبد الحليم، رئيس الهيئة، أمر بفحص جميع ملفات العاملين بالهيئة الذين تم استبعادهم أو تم نقلهم على مستوى كل الإدارات والمناطق بالهيئة، مؤكدا أنه يتم الآن فحص أكثر من 300 ملف خاص بالعاملين.


وأضاف المصدر، أنه بعد فحص بعض ملفات العاملين تم عودة أكثر 25 شخصا، موضحا أنهم سيقومون بصرف مستحاقاتهم المالية بآثر رجعى.


وأكد المصدر أن رئيس الهيئة شدد على أنه يتم فقط تحديد المسئول عن المخالفات والتحقيق معه، مشيرا إلى أنه طالب الجميع بتحمل المسئولية ومواجهة جميع المشكلات التى تواجه الهيئة بكل جدية.


وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد التعاقد مع شركة للنظافة لظهور المكاتب بشكل جيد، مضيفا أنه سيتم الانتهاء من جميع المكاتب التى يتم تطويرها منذ سنوات والعودة من جديد للعمل خلال أيام.


وأوضح المصدر أن رئيس الهيئة سيضع خلال الفترة القادمة على عاتقه الاهتمام بالعاملين بالبريد، والسعى إلى تحقيق جميع مطالبهم المشروعة.

 

العناية الإلهية تنقذ العاملين في منطقة توزيع بريد المعادي

طالبت جبهة شباب الصحفيين اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية بسرعة التحرك لإنقاذ أكثر من 60 موظفا من العاملين في منطقة توزيع بريد المعادي، بعد ان انهار سقف المكتب عليهم، مؤكدين أنه لولا العناية الإلهية لسقط ضحايا بسبب ما أسمته بالإهمال واللامبالاة من حي المعادي.


وتساءلت الجبهة هل يعقل أن يكون مكتب البريد تحت كوبرى المعادي، واصفين هذا المشهد بالكارثي.


وقال هيثم طوالة رئيس الجبهة في تصريحات صحفية اليوم،إن الجبهة تلقت عشرات الاتصالات من أهالي المنطقة، والعاملين يتضررون من المعاناة اليومية التى يعيشونها، مضيفا أن المسئولين لا يستجيبون لصرخات الأهالى، مما يعرض حياتهم للخطر يوميا.


وأضاف طوالة أن بداية الأزمة من خلال عمال النظافة بحي المعادي الذين يقومون بتنظيف كوبرى المعادي المتجه إلى الكورنيش ويلقون المخلفات والرمال على موظفي البريد، متابعا:" رغم إرسال استغاثات عديدة للمسئولين ولكنها دون جدوى حتى وقعت الكارثة وسقط السقف عليهم".


يذكر أن المكتب يقوم بتوزيع خطابات 3 مناطق المعادي القديمة ودار السلام وطرة البلد ويضم 60 موظفا منهم 40 من شركة البريد للتوزيع و20 من الهيئة القومية للبريد، ويطالبوا بمكان بديل حرصا على حياتهم.

 

القبض على وكيل مكتب "بريد أكتوبر" بتهمة اختلاس 6689 جنيها

تمكنت إدارة شرطة البريد من ضبط وكيلة مكتب بريد شمال أكتوبر بتهمة اختلاس 6689 جنيهًا من حسابات المعاشات محل عملها والاستيلاء على المبلغ لنفسها دون وجه حق، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها للواقعة.


وتحرر محضر بالواقعة وأحاله اللواء محمد ذكاء الدين وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات إلى النيابة العامة للتحقيق في الواقعة.

 

ضبط صاحب شركة شحن لمزاولة الأعمال البريدية دون ترخيص

تمكنت إدارة شرطة البريد من ضبط مدير إدارى بشركة للشحن، لمزاولة الأعمال البريدية، دون الحصول على تصريح من الهيئة القومية للبريد، مخالفا بذلك لأحكام القانون ومواد القانون.


واعترف المتهم بارتكابه للواقعة، مبينا أنه جار استخراج تصريح من الهيئة القومية للبريد، فوجه اللواء محمد ذكاء الدين وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات باتخاذ كافة الإجراءات.