رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار البريد اليوم الأحد 13 - 5 - 2018

أحمد عبد الحليم،
أحمد عبد الحليم، رئيس هيئة البريد


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع البريد، يقدم الموقع نشرة أخبار البريد على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.


وإليكم نشرة أخبار البريد، اليوم الأحد 13 مايو.


قرار جديد لرئيس مجلس إدارة البريد.. اعرف التفاصيل

أعلن أحمد عبد الحليم، رئيس مجلس إدرة الهيئة القومية للبريد، حركة تنقلات جديدة لتطوير أداء العمل وضمان الكفاءة في تولي المناصب بالهيئة.


وأصدر «عبد الحليم» قرارًا بنقل محمود قنديل، رئيس قطاع مناطق بريد وسط الدلتا، إلى رئاسة قطاع مناطق بريد القاهرة، وكذلك نقل محمد فتحى عيد رئيس قطاع مناطق بريد غرب الدلتا، إلى رئاسة قطاع الجيزة، ونقل أحمد السيد مدير عام منطقة بريد شرق القاهرة، إلى رئاسة قطاع شمال الدلتا، ونقل عادل عايش من مدير عام منطقة بريد جنوب القاهرة، كرئيس لقطاع غرب الدلتا، ومحمد أحمد إسماعيل رئيس قطاع مناطق بريد شمال الدلتا، إلى رئيس قطاع مناطق بريد وسط الدلتا.


وأوضح القرار أنه سيتم تقييم كل منهم بعد 3 أشهر لمعرفة ما قدموه من حلول للمشكلات التى تصادف العمل.

 

بعد رفع أسعار تذاكر المترو.. استغاثة عاجلة على مكتب رئيس البريد

تقدم العديد من العاملين بالهيئة العامة للبريد، باستغاثة عاجلة إلى أحمد عبد الحليم، رئيس مجلس إدارة البريد، للتدخل السريع لرفع أعباء عنهم بعد قرار وزير النقل الدكتور هشام عرفات بزياده أسعار تذاكر المترو، مؤكدين أن الموظف أصبحت المواصلات تكلفه أكثر من 16 جنيها يوميا.


وقدم بعض العاملين العديد من المقترحات لرئيس الهيئة لرفع العبئ عن كاهلهم وجاءت كالتالي:


فتح باب التنقلات لمن يرغب من العاملين فى نقله والعمل بالقرب من مسكنه ( المنطقه التى تتبع مسكنه).


دعم البريد المصرى لاشتراكات مترو الأنفاق بنسبه ٢٥% عن طريق عمل حصر للعاملين الذين يستخدمون المترو من خلال شئون العاملين.


تعاقد البريد المصرى مع شركه نقل، لتنقل العاملين عن طريق خطوط لكل المناطق الموجودة على خطوط المترو، وأن يتم خصم قيمة الاشتراك الشهرى من المرتب.

 

ضبط موظف بريد استولي علي أموال العملاء بتوقيعات مزورة

يواصل رجال شرطة النقل والمواصلات ضرباتهم الناجحة ضد موظفي الدولة مختلسي أموال المواطنين والمال العام دون وجه حق‏,‏ حيث تم ضبط موظف بالبريد تلاعب بأرصدة العملاء واستولي علي أموالهم‏,‏ كما تم ضبط‏5‏ سيدات استولين علي معاش تكافل وكرامة دون وجه حق‏.‏


كان اللواء قاسم حسين مساعد الوزير لشرطة النقل والمواصلات قد تلقي إخطارا من اللواء حسني عبد العزيز مدير المباحث يفيد بورود معلومات لفرع مباحث البريد بوسط الدلتا مفاده وجود تلاعب واختلاس مبالغ مالية من حسابات التوفير بمكتب بريد كفر دمتنو التابع لمنطقة بريد المحلة الكبري.


وكشفت التحريات صحة وقيام المدعو ب. ج. م34 سنة معاون مكتب البريد باختلاس مبلغ144748 جنيها من حساب التوفير لبعض عملاء المكتب محل عمله وذلك عن طريق استخراج إيصال سحب وتزوير توقيع صاحب الحساب وتم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.


وفي السياق ذاته, تمكنت إدارة شرط البريد من ضبط ح.خ.ع38 سنة لقيامها بصرف معاش تكافل وكرامة التابع للشئون الاجتماعية دون وجه حق من مكتب بريد سمالوط البلد التابع لمنطقة بريد المنيا, حيث بلغ إجمالي المبالغ التي قامت بصرفها11870 جنيها والاستيلاء عليها لنفسها فتم ضبطها وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة وقامت بسداد مبلغ2000 جنيه وأبدت استعدادها لسداد باقي المبلغ, كما تم ضبط ن. ن. ع49 سنة لقيامها بصرف معاش تكافل وكرامة من مكتب بريد سمالوط البلد حيث بلغ إجمالي المبالغ التي قامت بصرفها مبلغ10190 جنيها والاستيلاء عليها لنفسها, بمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة وقامت بسداد مبلغ1000 جنيه وأبدت استعدادها لسداد باقي المبلغ.

 

النائب حسنى حافظ يقدم اقتراحا برغبة لتركيب ماكينات ATM ببريد الإسكندرية

أكد النائب حسنى حافظ، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بمحافظة الإسكندرية، أنه قدم اقتراحا برغبة إلى المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وورئيس الهيئة القومية للبريد، للمطالبة بتركيب ماكينات صرف آلى بريدية إضافية بجانب كل مكاتب البريد بمحافظة الإسكندرية.


وأوضح "حافظ" وفق الاقتراح برغبة الذى قدمه لنص المادة 133 من الدستور، والمادة 234 من اللائحة الداخلية للمجلس، أنه يجب على هيئة البريد مراجعة وصيانة ماكينات الصرف الموجودة بجانب مكاتب البريد لتسهيل صرف المعاشات للمواطنين، ورفع المعاناة عن كاهل كبار السن.