رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزهم «اختفاء».. 5 مسلسلات تعتمد على «الفلاش باك» في رمضان

نيللي كريم في اختفاء
نيللي كريم في "اختفاء"


بعد الكشف عن مسلسلات الموسم الرمضاني، والذي لا يفصلنا على انطلاقه سوى أيام قليلة، لوحظ أن أغلب صناع هذه المسلسلات لجأوا إلى طريقة "الفلاش باك" في عرض أحداثه؛ أي استرجاع الماضي؛ في محاولة منهم لإضفاء نوع من التشويق والغموض على العمل، وعدم حرق عنصر المفاجأة والتشويق مُبكرًا.

وفي السطور التالية يرصد "النبأ" هذه المسلسلات:

"ضد مجهول":

تشهد الحلقة الأولى من المسلسل عرض الأحداث بطريقة "الفلاش باك"؛ إذ تكشف عن شخصية الفنانة غادة عبد الرازق وهي "ندى وصفي"، التي تعمل مهندسة ديكور، وتدخل في خلافات كثيرة مع زوجها فراس سعيد، بسبب عملها، حتى ينفصلا، ويحرمها من ابنتها "ريم"، والتي تجسد شخصيتها "جومانا" ابنة الفنانة لقاء سويدان.

وتتعرض "ريم" إلى الاغتصاب والقتل على يد "سائق دليفري" ويجسد دوره الفنان دياب، وتسعى "ندى" للوصول إليه والانتقام منه؛ فـ تقتله وتدخل السجن.

"ضد مجهول" بطولة: غادة عبد الرازق، ودياب، وروجينا، وحنان مطاوع، وفراس سعيد، وأحمد سعيد عبد الغني، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج طارق رفعت.

"أيوب":

تنطلق أحداث المسلسل باستعادة "أيوب" وهو الفنان مصطفى شعبان، لشريط ذكرياته، وتذكره مدى الظلم الذي تعرض له من شقيقته وأحد جيرانه، الذي استغل فقره وورطه في قضية اختلاس، نتج عنها دخوله السجن.

"أيوب" بطولة: مصطفى شعبان، وآيتن عامر، وميريهان حسين، وهنا الزاهد، وتأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح.

"رحيم":

الحال لن يختلف كثيرًا في مسلسل "رحيم"؛ إذ تبدأ الحلقة الأول بعرض قصة حياة "رحيم السيوفي" وهو الفنان ياسر جلال، الذي يعمل في مهنة تهريب الأموال، وراثة عن والده الفنان حسن حسني، ثم يدخل في وكر تجارة السلاح والأدوية وغيرها من الأنشطة غير المشروعة، حتى يُقبض عليه بعد قيامه بعملية تهريب مبلغ كبير.

كما تكشف الأحداث عن مرور السنين، وخروج "رحيم" من السجن، ليُفاجأ بالسطو على جميع ممتلكاته، وتشريد أسرته بالكامل، ليبدأ رحلته في استعادة مكانته الأولى ومعرفة المتسبب في حبسه، بمساعدة صديقه الفنان محمد رياض، الذي يعمل ضابطًا.

"رحيم" بطولة: ياسر جلال، ونور اللبنانية، وحسن حسني، ومحمد رياض، ودينا، وطارق عبد العزيز، وإيهاب فهمي، وإخراج محمد سلامة.

"الرحلة":

تتركز أغلب أحداث مسلسل "الرحلة" على "الفلاش باك"؛ إذ يتذكر أبطاله ماضيهم وذكرياتهم القديمة، بعد تجمعهم على متن طائرة واحدة تحمل رقم "710"، وتعرضها لعطل ما، فـ يبدأون في محاسبة أنفسهم واسترجاع شريط حياتهم.

"الرحلة" بطولة: باسل خياط، وريهام عبد الغفور، ومي سليم، وحنان مطاوع، ووليد فواز، ومحمود حجازي، وإخراج حسام علي.

"اختفاء":

بطريقة "الفلاش باك" تعود أحداث مسلسل "اختفاء" إلى عصر الستينيات؛ إذ تتذكر بطلة العمل الفنانة نيللي كريم ذكرياتها مع جدتها الروسية، بخلاف العصر الذي تعيش فيه.

"اختفاء" بطولة: نيللي كريم، ومحمد ممدوح، وهشام سليم، وبسمة، وتأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت.