رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصطفى الجندى يزور «أوغندا» لترويج حملته الانتخابية الخاصة بـ«رئاسة البرلمان الإفريقي»

مصطفى الجندي - أرشيفية
مصطفى الجندي - أرشيفية


زار النائب مصطفى الجندي أوغندا في إطار جولته الإفريقية للحصول على دعم دول القارة الأفريقية، في انتخابات رئاسة البرلمان الإفريقي خلال الانتخابات المقرر عقدها بجنوب إفريقيا يومي 9 و10 مايو المقبل.

وسلم «الجندي» وفقا لبيان له اليوم- رسالة من رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، إلى نائب رئيس البرلمان الأوغندي للحصول على دعم بلاده للمرشح المصري التزاما بمقررات القمة الإفريقية بكيجالي في يونيو 2017 حيال إقرار مبدأ التناوب على منصب الرئاسة وأعضاء مكتب برلمان عموم إفريقيا، بما يتوافق مع التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية الراهنة للقارة.

وأشاد النائب مصطفى الجندي – خلال اللقاء الذي تم بحضور نواب أوغندا في البرلمان الأفريقي وسفير مصر في أوغندا طارق سلام- بحفاوة الاستقبال من مسؤولي برلمان أوغندا، وتأكيدهم على دعم مصر للفوز بهذا المنصب الأفريقي رفيع المستوى، وتأكيدهم على دعوة دول المنطقة الشرقية بأفريقيا لدعم وتأييد مصر ممثلة في النائب مصطفى الجندي لرئاسة البرلمان الأفريقي.

ونقل الجندي عن قيادات وأعضاء البرلمان الأوغندي تأكيدهم أن فوز مصر بمنصب رئيس البرلمان الأفريقي هو نجاح لأوغندا ولدول حوض النيل، معربا عن شكره لأوغندا قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبا لتأييدهم ودعمهم الكبير لمصر في انتخابات رئاسة البرلمان الأفريقي.