رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الأربعاء 25- 4- 2018

النبأ

                                                                                   

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الأربعاء، 25 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار ليبيا اليوم .. أخر تطورات الحالة الصحية لـ«خليفة حفتر»

 

توقعت وسائل إعلام عودة القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، إلى بنغازي اليوم قادما من القاهرة، محطته الأولى بعد باريس.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصادر ليبية احتمال أن يصل حفتر اليوم الأربعاء إلى بنغازي قادما من القاهرة، مشيرة إلى أن مشايخ وأعيان من قبائل المنطقة الغربية وقيادات الجيش، على رأسهم اللواء إدريس مادي، سيكونون في استقبال حفتر عقب وصوله من القاهرة.

ولفتت المصادر الليبية، إلى أن حفتر  سيلقي كلمة فور وصوله إلى بنغازي بحضور رئيس الأركان العامة ورؤساء الأركان النوعية وأمراء الكتائب والوحدات العسكرية ولفيف من العسكريين على مستوى ليبيا.

 

أخبار ليبيا اليوم .. تدوينة لـ« الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي» تثير جدلا

أثارت تدوينة للعميد احمد المسماري الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي حالة من الجدل، حيث قال « المسماري»: «ابشروا أيها الشعب الليبي العظيم»،دون أن يحدد العميد ماذا يقصد بالضبط؟.

وقد أثارت هذه التدوينة المختصرة الكثير من ردود الأفعال، حيث ربطها البعض بالأنباء المتواترة عن تحسن صحة المشير خليفة حفتر ووصوله إلى العاصمة المصرية القاهرة، في حين ربطها البعض الأخر بالاستعدادات الجارية للجيش الليبي لدخول مدينة درنة .

 

أخبار ليبيا اليوم .. رؤية البرلمان الأوربي لحل الأزمة الليبية

قال البرلمان الأوروبي، إن الإطار الممكن الوحيد لحل الأزمة في ليبيا هي خطة الأمم المتحدة الحالية، مشيرا إلى أن ليبيا بحاجة إلى حكومة ذات توافق وطني واسع، مؤكدا على ضرورة إجراء الانتخابات في ليبيا قبل نهاية 2018. 

وشدد  أعضاء البرلمان الأوروبي على ضرورة دعم عقد مؤتمر وطني داخل ليبيا، من أجل التوصل إلى اتفاق بين مختلف الأطراف الليبية لإكمال عملية الانتقال السياسي.