ads
ads

«المركزى» يقود زيارة تضم رؤساء بنوك إلى «وادى السيليكون» بأمريكا

الوفد المصري في أمريكا
الوفد المصري في أمريكا


نظم البنك المركزى المصرى، زيارة ميدانية لوفد مصرى رفيع المستوى من القطاع المصرفى برئاسة لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزى المصرى إلى "وادى السيليكون" SILICON Valley بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويضم الوفد عددا من قيادات البنك المركزى ورؤساء مجلس الإدارة والقيادات التنفيذية لبنوك الأهلى المصرى وبنك القاهرة، بنك قطر الوطنى، البنك المصرى لتنمية الصادرات، بنك عودة، وبنك قناة السويس، وبنك التعمير والإسكان والبنك التجارى الدولى.

وتستمر الزيارة الهامة التى تم الإعداد لها بواسطة البنك المركزى بالتعاون مع المعهد المصرفى المصرى لمدة ثلاثة أيام.

وتأتى هذه الزيارة فى إطار مبادرات البنك المركزى المصرى للمساهمة فى دعم الإبداع والتطوير فى مجال الخدمات المصرفية وحرصا من البنك المركزى على الاستفادة من أحدث ما تم التوصل إليه فى مجال التكنولوجيا المالية عالميا، ونقله إلى القطاع المصرفى بهدف مساعدة وتمكين أكبر عدد من المواطنين فى الوصول للخدمات المصرفية بكفاءة وفاعلية ومن ثم تدعيم الخطوات التى تبذلها الدولة والبنك المركزى لتحقيق الشمول المالى والتحول إلى الاقتصاد الرقمى.

ويقوم الوفد خلال هذه الزيارة بإجراء مجموعة متنوعة من المقابلات مع كبرى الشركات التى تعمل فى مجال التكنولوجيا المالية وعدد من الشركات الناشئة "بوادى السيليكون" التى حققت نجاحات كبيرة فى هذا المجال مثل Facebook وGoogle وSilicon Valley Innovation Center وCISCO وEMC dell.

500 Startups، وذلك للإطلاع على كل ما هو هام وجديد من أفكار تكنولوجية مبتكرة فى هذا المجال؛ والتعرف على أفضل الممارسات التى يمكن تطبيقها فى مصر، كما سيتم خلال الزيارة مناقشة سبل التعاون مع هذه الشركات مستقبلا.