رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بنك «الإتحاد الوطنى – مصر» يطلق سلسلة كتب الاقتصادي الشاب

بنك «الإتحاد الوطنى
بنك «الإتحاد الوطنى – مصر» يطلق سلسلة كتب الاقتصادي الشاب


أطلق بنك الإتحاد الوطني – مصر (عضو في مجموعة بنك الإتحاد الوطني – الإمارات) بالتعاون مع مؤسسة دار المعارف المصرية سلسلة كتب الاقتصادي الشاب.


ويأتي ذلك ضمن بروتوكول مشترك يهدف إلى تنمية الوعي بأهمية الشمول المالي لدى المجتمع بصفه عامة والنشء بصفة خاصة و يشمل التعاون أيضاً العديد من المبادرات التي تستهدف الارتقاء بالمستوى المعرفي لدى النشء بمفهوم الشمول المالي وأهميته للأفراد والمؤسسات على حد سواء و دوره في تحقيق النمو الاقتصادي و الاستقرار المالي للدولة.


وأصدر سلسلة كتب «الاقتصادي الشاب»، ضمن هذه المبادرات برعاية البنك والتي  تستهدف النشء و مخصصة لتنمية الوعي الاقتصادي لديهم و تعريفهم، بأهمية الادخار وضرورة إدارة أموالهم و مدخراتهم بشكل سليم و آمن من خلال البنوك والتوعية بأهمية الدفع الإلكتروني والحد من الاعتماد علي المدفوعات النقدية.


ومن المقرر أن يتم توزيع هذه الإصدارات على طلاب المدارس بمختلف المراحل  بمعظم محافظات الجمهورية و بالوجه القبلي بصفه خاصة ، هذا بالإضافة إلى الحرص على وجودها اليكترونياَ لتصل إلى أكبر شريحة من المجتمع وتخاطب الشباب بأساليب متطورة تتماشى مع تقدم العصر.


كما يشتمل البروتوكول أيضاً على تنظيم عدد من البرامج المخصصة تحتوي على وسائل تشجيعية من ضمنها مسابقات خاصة لهذا الغرض وتكريم الفائزين وذلك لإعداد جيل يعلم جيداً كيف يدخر و يستثمر و يتعامل مع الجهاز المصرفي.


تأتي المبادرة التي أطلقها بنك الإتحاد الوطني – مصر، بالتعاون مع دار المعارف المصرية ضمن جهود البنك نحو المزيد من التفاعل والمشاركة الإيجابية، في مبادرة البنك المركزي المصري للشمول المالي، ورغبته في الارتقاء بالمستوى الثقافي و الوعي الاجتماعي جنباً إلى جنب مع مساهمته  في المجال الاقتصادي و تزويد السوق المصري، بأحدث الحلول المصرفية بشكل دائم، وتأكيداً من جانبه على شعاره «البنك الذي يرعاك» والذي يتضمن عدة محاور من ضمنها رعاية النشء وإضافة قيم مفيدة للمجتمع تستهدف زيادة الوعي الاقتصادي، والذي يتطلب السعي الدءوب للتنمية والتطوير في كافة المجالات، كما أنها خطوه جادة نحو تدعيم مؤسسات الدولة و الارتقاء بمستواها.


الجدير بالذكر أن دار المعارف تعد واحده من أعرق المؤسسات في مصر بدورها وحضورها و تأثيرها الفكري والثقافي والمعرفي العميق في العالم العربي منذ عقود ، فهي البوابة الثقافية التي عبرت من خلالها مؤلفات عمالقة الأدب والفكر والثقافة والعلوم إلى الشعوب العربية.