رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بدء اعتصام الأطباء بمقر نقابة النقابة تضامنًا مع «طبيب العاشر»

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء


بدأ، منذ قليل، الاعتصام التبادلي للأطباء بمقر النقابة العامة، وذلك تنفيذًا لقرارات مجلس النقابة والتي جاءت للتضامن مع الدكتور محمد حسن الطبيب بمستشفى العاشر من رمضان.

كما قام عدد من أعضاء مجالس النقابات الفرعية بالاعتصام داخل مقار نقابتهم بالمحافظات.

وكان مجلس النقابة العامة قرر تنظيم اعتصام "تبادلي" لأعضاء مجلس النقابة العامة ومجلسي القاهرة والجيزة بمقر النقابة العامة، وتنظيم اعتصام "تبادلي" لأعضاء مجالس النقابات الفرعية، ومن يرغب من الأطباء كل بمقر نقابته، وذلك اعتبارا من اليوم وحتى حل المشكلة أو لحين انعقاد الجمعية العمومية.

يذكر أن قصة الطبيب محمد حسن بدأت في 20 مارس 2018 عندما قام أحد وكلاء النيابة بالانتقال لمستشفى العاشر من رمضان، لطلب بيانات خاصة بقضية تبحثها النيابة، حيث كان الطبيب محمد حسن، هو طبيب الاستقبال، وهو في نفس الوقت النائب الإداري، أي الطبيب المسئول عن أي بيانات مطلوبة من المستشفى في هذا الوقت.

تأخر الطبيب عن إجابة المطلوب منه؛ نظرا لضغط العمل بالاستقبال، ليجد السيد وكيل النيابة وقد ترك المستشفى، وأرسل له استدعاء للحضور للنيابة، وهنا كان لابد أن يتم توفير بديل للطبيب قبل مغادرة المستشفي، وهذا ما تم بالفعل عندما وفر مدير المستشفى بديل للطبيب، وذهب الطبيب للنيابة في نفس اليوم الساعة 11 ليلا، وكان المفترض أن يتم أخذ أقواله ثم تنتهي المشكلة عند هذا الحد، إلا أنه تم صرف الطبيب من النيابة دون أخذ أقواله.

واستخراج أمر ضبط و إحضار له بعد صرفه من النيابة وتطور الموضوع بعد ذلك لإلقاء القبض على الطبيب، و صدر قرار بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة تعطيل عمل النيابة و التصرف بشكل غير لائق، ثم أفرج عنه بعد ذلك بكفالة مالية 10 آلاف جنيه، وتم تحديد جلسة محاكمة سريعة جداً يوم الأربعاء المقبل 18 أبريل 2018 وتم تأجيلها ليوم 2 مايو.