رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ثورة حاجزي شقق كومباوند البارون.. لهذه الأسباب

فريد خميس_ أرشيفية
فريد خميس_ أرشيفية

أعرب عدد كبير من عملاء مشروع البارون التابع لشركة «الشرقيون للتنمية العمرانية» إحدى الشركات التابعة للنساجون الشرقيون لمالكها فريد خميس، استياءهم من التأخر في استلام وحداتهم في أبراج «البارون رويال تاورز»؛ بسبب تأخر الشركة في بناء الأبراج السكنية.

وكان عدد من الحاجزين توجهوا لمقر المشروع، في سبتمبر الماضي، فوجئوا بعدم العمل فذهبوا إلى مقر الشركة للاستفسار، فأكدت لهم الشركة أنهم ملتزمون بموعد التسليم والمقرر له أن قبل نهاية عام 2018، وبعد مرور ما يقرب من 7 أشهر لم تقم الشركة بإنجاز شيء سوى الارتفاع بالدور الأول في البرجين المتواجدين يسار ويمين مدخل البارون، والبرجين المتواجدين بالمنتصف لم يتم الاهتمام والعمل عليهما بشكل سريع، وتم صب سقف الدور الأول في بعض الأبراج وأعمدة الدور الثاني في بعضهم ثم توقف العمل منذ 3 أشهر.

من جانبه، قال أحد موظفي الشركة لأحد العملاء بشكل ودي، إن الشركة ربما تتأخر في التسليم لمدة 6 أشهر عن الموعد المحدد بالعقود ويرجع هذا بسبب تغير المقاول، واعتبر العديد من الملاك أن الشركة كانت تحاول تهدئتهم خلال الفترة الماضية حتى لا يسببوا لها إزعاجا مع العملاء الجدد الراغبين في الشراء، وقال بعضهم: «كانت حركة علشان البيع يمشي سهل في بلازا » العمارتين المتواجدين عند البوابة.

جدير بالذكر أن شركة البارون لم تلتزم من قبل في تسليم الوحدات في المواعيد المحددة لها، حيث وقعت عدة أزمات في 2015 بين العملاء والشركة؛ بسبب تأجيل موعد تسليم الوحدات والتي كان من المقرر تسليمها في عام 2012 وبعد مماطلة وعناء تم تسليم الوحدات للعملاء في أكتوبر 2014، وبعد مرور عام من سكن بعض الملاك لم يشعروا بالراحة حينها بسبب دخول وخروج العمال بالعمارة فضلًا عن عدم وجود خدمات.

وروى أحد الملاك، مشكلة تعرض لها أثناء بداية سكنه، قائلًا: « تم تركيب المصعد بعد موعده المحدد وبعد تركيبه بأسبوع تعطل بجانب تحجج الشركة بعدم عمل المصعد بسبب انتهاء كارت الكهرباء، وعدم وجود كهرباء ثابتة بالمشروع، ورغم أن من استلم الشقة في 2014 إلا أن الشركة قامت بتركيب عداد الكهرباء في نوفمبر 2015، وقامت الشركة بالإبلاغ عن 3 من السكان أنهم سارقين كهرباء».

وتابع: «عند قيامهم بتنظيف الخزانات يتم قطع المياه دون سابق إعلان، كما تعرض الملاك للحبس في المصعد بالنصف ساعة بسبب انقطاع التيار الكهربائي وعدم وجود فرد أمن بالعمارة ليقوم بإخراجهم من المصعد وسحبه بعد سماع دوي سرينة الإنذار»، مشيرًا إلى أنه عندما حاول بعض الملاك بيع وحداتهم حصلت الشركة على 40% من ثمن الوحدة.

يذكر أن المرحلة الأخيرة من البارون سيتي يقع على مساحة 38 فدانًا ويشمل 72 مبنى بارتفاعات أرضي و10 و11 طابق ونفذت 110 عمارات، والجزء التجاري بالمشروع يقع على مسطح 18 ألف متر.