رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصورة.. وزير البترول ومفوض الاتحاد الأوروبي يتفقدان حقل ظُهر

وزير البترول والمفوض
وزير البترول والمفوض الأوروبي


قام المهندس طارق الملا، وزير البترول، يرافقه ميجيل أرياس كانيتى مفوض الاتحاد الأوروبي للطاقة، والوفد المرافق له، بزيارة لموقع محطة المعالجة البرية لغازات حقل ظهر بمحافظة بورسعيد والذي تم بدء باكورة إنتاجه منتصف ديسمبر الماضي، وافتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى في يناير الماضي.

وخلال الزيارة تم استعراض حجم الأعمال التي تحققت منذ بدء اكتشاف الحقل وحتى وضع باكورة إنتاج المرحلة الأولى من المشروع، كما تم استعراض الأعمال الجاري تنفيذها لاستكمال المرحلة الثانية من المشروع.

واستمعا إلى شرح من رئيس شركة بتروبل عن عمليات تنمية الحقل وحفر الآبار والعمليات الإنشائية الجارية في المحطة البرية التي تستقبل وتعالج غاز حقل ظهر.

وقام الوزير ومفوض الاتحاد الأوروبي والوفد المرافق له بجولة ميدانية لمحطة المعالجة وغرفة التحكم الآلي.

وصرح "الملا"، خلال الجولة التفقدية بأن الإجراءات التي يتم تنفيذها حاليا لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول له أولوية مهمة في اهتمامات الاتحاد الأوروبي لتصبح مصر مصدرًا جديدًا لإمدادات الغاز لأوروبا في ضوء التوقعات التي تشير إلى زيادة استهلاكها من الغاز خلال الفترة القادمة وأن الاتحاد الأوروبي يضع مصر في بؤرة اهتماماته في ضوء المقومات التي تتمتع بها مصر والاكتشافات الأخيرة التي تحققت.

ومن جانبه، أشاد مفوض الاتحاد الأوروبي بالنتائج الإيجابية التي تحققت في قطاع البترول والغاز، مؤخرا، والتي تؤكد على نجاح الاستراتيجية الموضوعة وآليات تنفيذها وأكد على استمرار دعم الاتحاد الأوروبي لمشروعات الغاز والبترول الجاري تنفيذها.