رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار الكهرباء اليوم الأحد 22- 4 - 2018

وزير الكهرباء، الدكتور
وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.


وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الأحد 22 إبريل.

 

وزير الكهرباء يجتمع برؤساء شركات التوزيع والنواب.. لهذا السبب

عقد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعاته الدورية برؤساء شركات التوزيع والنواب وقيادات فرق العمل؛ للوقوف على مستجدات ما تم تنفيذه فى خطط التطوير ودفع بمستوى الأداء إلى أعلى المستويات من الجودة مع الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لذلك.


وفى هذا الإطار، تابع الدكتور «شاكر» ما تم الوصول إليه فى تنفيذ خطط التطوير فى شركة القناة لتوزيع الكهرباء والتى يمتد نطاق عملها إلى عدد من المحافظات والمناطق الهامة وعلى رأسها سيناء الحبيبة وتتضمن محافظات الشرقية، السويس، الإسماعيلية، بورسعيد، البحر الأحمر، جنوب سيناء، وشمال سيناء، وقطاع العاشر من رمضان.


وتناول الاجتماع الموقف التنفيذى لكل من الخطة الطموحة، والخطة الاستثمارية الذاتية، وما تم تركيبه من مهمات، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات والضبطية القضائية.


وحول الموقف التنفيذي لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية، أوضح المهندس محمد السيد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء أنه تم إحلال وتجديد (6) موزعات، (332) محولات + أكشاك بالمحولات.

 

وحول شبكة الجهد المتوسط، تم تنفيذ (2467) عمودا، (290) كم موصلات، و(514) كم كابلات، (166) سكاكين.


وحول شبكات الجهد المنخفض، تم الانتهاء من تنفيذ (7455) عمودا، (3052) كم موصلات، (116) كم كابلات، و(134) لوحة جهد منخفض، و(99) صناديق توزيع.


وبشأن الموقف التنفيذي لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية، أضاف المهندس محمد السيد، أنه تم الانتهاء من تحويل تلك الخطوط بالكامل بكل من السويس، جنوب سيناء، وبورسعيد بإجمالى عدد خطوط فى المحافظات الثلاث (16) خطًا، وتم الانتهاء من (8) خطوط بشمال سيناء، (33) خط بالإسماعيلية، (16) خط بوسط الشرقية، (28) خط بشمال الشرقية، (31) خط بجنوب الشرقية.


وبلغت نسبة التنفيذ لتحويل الخطوط الهوائية لكابلات أرضية بشركة القناة نحو 92 %.


كما استعرض محمد السيد، أيضا نتائج أعمال الضبطية القضائية حتى 31/3/2018 وذلك للقضاء على سرقات التيار حيث بلغت نحو 12633 محضرا ، وبلغ إجمالى ما تم سداده 22,5 مليون جنيه.

 

خبر مفرح للعاملين بـ«الكهرباء».. اعرف التفاصيل

كشف مصدر مسئول بـ«وزارة الكهرباء»، أن الوزارة تضع على عاتقها الاهتمام بمصلحة العاملين بها وكل ما ينفعهم ولا يضرهم، موضحا أن الفترة القادمة ستشهد تنفيذ بعض المطالب التى نادى بها العاملون بالكهرباء.


وأضاف المصدر المسئول الذى رفض ذكر اسمه، فى تصريح أدلى به لـ«النبأ»، أن هناك مطالبا أسياسيا يتم البت فيه حاليا، مثل حق العاملين فى التسويات، مشيرا إلى أن هذا المطلب يراه بعض المسئولين أنه حق مشروع لكل العاملين.


يذكر أن عددا من العاملين بالكهرباء طالبوا وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، بتنفيذ مطلبهم الأساسي فى حقه فى التسويات أسوة بالعاملين فى القطاعات الأخرى.

 

تعرف على خطة «الكهرباء» استعدادًا لشهر رمضان وفترة الامتحانات

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الوزارة رفعت حالة الطوارئ استعدادا لشهر رمضان المقبل، وفترة الامتحانات وهذا ليس بجديد على الوزارة بوضع خطط مستقبلية لسد الاحتياجات.


وأشار "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة الآن" المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الأحد، إلى أن مصر لديها الاحتياطى من الطاقة الكهربائية الذى يكفي لسد الاحتياجات المطلوبة .


ونوه "المتحدث باسم وزارة الكهرباء" بأنه تم الاستعداد من خلال تطوير شبكات التوزيع وتجهيز فرق الطوارئ الاحترافية؛ لتجنب انقطاع الكهرباء .


وناشد المواطنين ضرورة ترشيد الكهرباء لتجنب مواجهة انقطاع التيار الكهربائي خاصًة فى فصل الصيف لارتفاع الاستهلاك بسبب انتشار أجهزة التكييفات.


وتابع :"هناك حملات لضبط حالات سرقة الكهرباء من أعمدة الإنارة بالشارع خلال شهر رمضان لنشر الزينة واللمبات بالشوارع".

 

"الكهرباء": تركيب 443 محولا وزرع 1629 كم عمود جهد منخفض بجنوب القاهرة

قال المهندس حسام عفيفي رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، إن الشركة انتهت من تنفيذ وتركيب 443 محولا و144 «كشك معدني» و304 لوحة جهد متوسط ضمن خطط التطوير التي تنفذها الشركة.


وأشار «عفيفي» إلى أن الشركة ركبّت 315 لوحة جهد منخفض و581 عمود جهد متوسط ومد 245 كم مواصلات هوائية جهد متوسط إضافة إلي مد 946 كم كبل جهد متوسط وزرع 1629 كم عمود جهد منخفض ومد 373 كم موصل جهد منحفض ومد 1279 صندوق توزيع جهد منخفض.