رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد فضيحة "كامبريدج اناليتيكا".. هجوم جديد على الفيسبوك من هذا الشخص!

النبأ


اتهم وزير الصحة البريطاني جيريمي هنت مواقع التواصل الاجتماعي بتجاهل ما يتعرض له الأطفال من آثار جانبية ضارة، نتيجة لاستخدام وسائل الإعلام الاجتماعية.

وقد تم منح الشركات ما يزيد قليلا عن أسبوع لتحديد الخطوات التي اتخذتها لخفض الاستخدام دون السن القانونية، ومنع التصيد أو الاحتيال عبر الإنترنت وعدم تشجيع إدمان تلك الوسائل.

وحذر وزير الصحة من أن فشل منصات التواصل الاجتماعي في منع الأطفال الصغار الذين يستخدمون وسائل الإعلام الاجتماعية أمر "غير مقبول وغير مسؤول".

وقال: "أخشى أن تغض وسائل الإعلام الاجتماعي الطرف بشكل جماعي عن جيل كامل من الأطفال الذين يتعرضون للآثار الجانبية العاطفية الضارة لوسائل الإعلام الاجتماعية قبل الأوان.

واضاف: "هذا خطأ أخلاقي للأبوين اللذان يواجهان الخيار الغادر في السماح للأطفال باستخدام المنصات التي هم أصغر من أن يتمكنوا من الوصول إليها، أو استبعادهم من التفاعل الاجتماعي الذي غالباً ما ينخرط فيه معظم أقرانهم".

وتساءل وزير الصحة عما إذا كان عمالقة وسائل الإعلام الاجتماعية يملكون "الإرادة الكافية" لإيجاد حلول.

ويأتي هذا التدخل بعد ستة أشهر من قيام وزير الصحة بتدريب مجموعة عمل معنية بالصحة العقلية للأطفال الذين يستخدمون الشبكات الاجتماعية والشباب تضمنت Facebook و Snapchat و Google وغيرها.

وفي ديسمبر الماضي، هاجم وزير الصحة "فيسبوك" علناً لإصداره نسخة تستهدف الأطفال، حيث قال للشركة "ابتعدوا عن أطفالي".