رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تسريح» العاملين في قنوات «ON E».. وتركي آل الشيخ يستعد لاختطاف عمرو أديب

لبنى عسل وعمرو أديب
لبنى عسل وعمرو أديب


رحيل الإعلامي معتز عبد الفتاح مقدم برنامج «حلقة الوصل»



تستعد شبكة قنوات «ON E» خلال الفترة الحالية للبدء في تطوير قناة «ON Live» بشكل شامل؛ على أن تتضمن الخطة الجديدة التركيز على الخبر وتحليله، بجانب البرامج الوثائقية الإخبارية.


كما تم إيقاف برنامج «الطريق إلى الاتحادية»، الذي كانت تُقدمه الإعلامية لبنى عسل، أثناء فترة انتخابات الرئاسة، بعد فسخ تعاقدها مع القناة ورحيلها عنها.


جاء ذلك بالتراضي بين الطرفين، بعد عدم وصولهما إلى اتفاق مشترك حول هيئة البرنامج الجديدة؛ إذ ترغب "لبنى" في بقائه، كما تعاقدت على تقديمه في البداية، كبرنامج "توك شو" منوع، فيما استقرت القناة على تحويله لبرنامج إخباري سياسي بحت، وهو ما لم تتقبله "عسل".


وأوضحت "لبنى" أنها تكن كل الاحترام والتقدير للقناة وقياداتها، وأن سبب رحيلها هو أن شكل البرنامج الجديد بطبيعته الإخبارية التي فُرضت عليه منذ وقت انتخابات الرئاسة، لم يعد يتناسب مع شكل "التوك شو" الذي كانت تحلم به.


وأضافت أن عقدها مع القناة كان على تقديم برنامج "توك شو" شامل؛ يضم أخبار الفن واللايت والمنوعات، ولا يعتمد على الأخبار والسياسة بشكل أساسي، مشيرة إلى أن التغير الذي طرأ عليه جعلها تجد صعوبة في تقديمه.


ولم تُحدد «لبنى» وجهتها الجديدة التي ستنتقل إليها، مؤكدة أنها ستعلن الأمر للجميع فور تعاقدها مع مكان آخر بشكل رسمي؛ كي لا تترك الأمر عُرضه للتكهنات.


وتضمنت التغييرات الجديدة للقناة أيضًا رحيل الإعلامي معتز عبد الفتاح، الذي كان يُقدم برنامج "حلقة الوصل".


الغريب أنه كان من المقرر أن يعود كل من "معتز ولبنى"، عقب فترة الانتخابات الرئاسية، لتقديم برنامج التوك شو الرئيسي بالقناة وهو "أون اليوم"، وذلك بعد الاستغناء عن شافكي المنيري وعمرو خفاجي، لكنه تم الاستقرار على خريطة جديدة، خرج منها الثنائي الأول نهائيًا؛ فلا عاد كل منهما لبرنامجه الرئيسي، ولا قدما برنامجًا مشتركًا معًا.


الأمر لم يقتصر عند هذا الحد، بل إن إدارة القناة استقرت على إيقاف مجموعة من البرامج الأخرى، والاستغناء عن بعض العاملين بها بشكل تدريجي، ومن المقرر أن يبلغ عدد الراحلين من 150 إلى 200 شخص.


أما عن السبب الحقيقي وراء ذلك؛ فليس في إطار رغبة القناة في التجديد والتطوير، كما أُعلن، لكنه يرجع إلى نية شركة "إيجل كابيتال"، برئاسة وزيرة الاستثمار السابقة داليا خورشيد، المالكة لمجموعة "إعلام المصريين"، الكيان المالك الحقيقي لشبكة قنوات "ON E"، في تقليل النفقات، بعدما وجدت أنها فاقت الحد.


أما الصدمة الكبرى؛ فـتمثلت في الأقاويل، التي تتردد بقوة داخل القناة، حول رحيل الإعلامي عمرو أديب، والذي يُقدم برنامج "كل يوم"، في شهر يونيو المقبل، بعد انتهاء عقده معها، على أن ينتقل إلى قناة لم تفتتح حتى الآن، يكون مالكها هو رجل الأعمال السعودي تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة في المملكة، لكن لم تتضح حقيقة الخبر حتى الآن.



اقرأ أيضًا:

أبرزها إيقاف برنامج لبنى عسل.. مفاجآت بالجُملة في الخريطة الجديدة لـ«ON Live»

التفاصيل الكاملة لرحيل لبنى عسل عن قناة «ON Live»