رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عودة «واحد من الناس» الأبرز.. مفاجآت بالجملة في الخريطة الجديدة لـ«الحياة»

عمرو الليثي
عمرو الليثي


بعد فترة طويلة من التراجع والإهمال، تسعى قناة "الحياة"، خلال الفترة الحالية، إلى استعادة مكانتها الطبيعية ووضعها الأول بين غيرها من القنوات الفضائية، وذلك عقب التطوير الشامل الذي شهدته القناة.

البداية كانت عند الإعلامي عمرو الليثي، والذي عاد، مؤخرًا، لبرنامجيه "واحد من الناس"، و"بوضوح"، وذلك بعد فترة توقف وغياب طويلة عن الجمهور.

"بوضوح" عاد بشكل مختلف وأكثر حيوية؛ إذ أصبح أقرب إلى مجلة متنوعة، يركز اهتمامه على الإعلام التنموي، ويولي جزءًا كبيرًا منه إلى قضايا ومشاكل المواطنين البسطاء.

أما "واحد من الناس"؛ فـ سيكون في ثوبه الجديد، حريصًا على المبادرات الإنسانية والعلاجية، وخاصة في القرى والمراكز النائية؛ مثل "مبادرة الإفراج عن الغارمات، وتجهيز عرائس أيتام، وعلاج 500 حالة مصابة بأمراض القلب والعيون"، وأيضًا توفير فرص عمل للشباب من خلال المشروعات المجتمعية الصغيرة.

التطوير لم يقتصر على برنامجي "الليثي" فقط، ولكنه طال عددًا من البرامج الآخرى؛ إذ من المقرر أن يعود برنامج "عين"، الذي تُقدمه الإعلامية شيرين سليمان، بدءًا من غدًا الأحد، وذلك في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا.

وسيحمل البرنامج العديد من المفاجآت للجمهور؛ والتي تتمثل في اللقاءات الحصرية مع نجوم الفن؛ منهم: إلهام شاهين، ومجدي الهواري، والسيناريست خالد جلال، وغيرهم، بالإضافة إلى تخصيص مساحة للاهتمام بالفن العالمي، وعدم الاقتصار على الفن المحلي فقط.

في سياق متصل، ينتظر الكاتب والإعلامي مدحت العدل، خلال الفترة الحالية، تجهيز ديكور ضخم يتناسب مع برنامجه الجديد، الذي سيقدمه عبر شاشة "الحياة"، إذ من المقرر عرضه بعد انتهاء موسم رمضان.

كذلك ستشهد "الحياة" انطلاقة حقيقية وتحولًا كبيرًا، بعد تحويل شاشتها إلى "HD"، على أن يتم أيضًا حل جميع المشكلات المالية المتعلقة مع جهات آخرى.

يذكر أن شركة "تواصل" أعلنت، خلال شهر سبتمبر الماضي، عن ضمها لمجموعة قنوات الحياة المصرية الخاصة إلى استثمارات الشركة، كما كشفت عن استعدادها لخروج القناة في ثوب جديد.