رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الجمعة 20 - 4 - 2018

سوريا - أرشيفية
سوريا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الجمعة، 20 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. المرصد السورى: مقتل 28 عنصرا من "داعش" فى غارة للتحالف الدولى بدير الزور

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، مقتل 28 عنصرا من تنظيم "داعش"، بينهم 7 قيادات فى غارة لقوات التحالف الدولى استهدفت ريف دير الزور الشرقى.

وقال المرصد، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الجمعة، إن الغارة استهدفت اجتماعات لقيادات داعش فى منزل كان التنظيم قد استولى عليه فى بلدة هجين على الضفاف الشرقية لنهر الفرات"، مرجحا ارتفاع أعداد القتلى جراء تلك الغارة.

من جهتهم، أفاد ناشطون سوريون، بأن المنطقة شهدت أيضا عملية إنزال جوى لقوات التحالف أسفرت عن اعتقال أفراد من التنظيم، مشيرين إلى أن قوات التحالف قصفت مواقع لـ"داعش" فى دير الزور من خلال حقل العمر النفطى الذى تتخذه قاعدة لها.

أخبار سوريا اليوم.. المرصد: الطيران الحربى ألقى عشرات البراميل المتفجرة على أحياء الحجر الأسود

أعلن المرصد مقتل شخصين على الأقل وإصابة آخرين جراء قصف عنيف شنه الجيش السورى على مناطق سيطرة داعش جنوب العاصمة دمشق.

وأضاف المرصد، أن الطيران الحربى ألقى عشرات البراميل المتفجرة، وأطلق الصواريخ على أحياء الحجر الأسود والتضامن ومخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين الخاضعين لسيطرة داعش، مشيرا إلى أن القصف تزامن مع اشتباكات عنيفة بين القوات السورية وداعش فى هذه المناطق.

أخبار سوريا اليوم.. موسكو: سنقدم أدلة على إسقاط الدفاع الجوى السورى لبعض الصواريخ المجنحة

أعلن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، أن الجيش الروسى سيقدم قريبا دليلا على إسقاط نظام الدفاع الجوى السورى لبعض الصواريخ التى أطلقتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

وقال لافروف - وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الجمعة - "لدى هيئة الأركان العامة (الروسية) صورة واضحة للغاية، لقد راقبنا كل الذى حدث فى الوقت الحقيقى، بشكل حى، والإحصائيات التى قدمها العسكريون، ونحن على استعداد لتحمل المسؤولية عنها​​​".

وأضاف وزير الخارجية الروسى، أنه إذا ادعى شخص ما، أن جميع الصواريخ الـ105 قد حققت أهدافها، فليقدم إحصائياته، وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا قد صرحت بأن الصواريخ التى أُطلقت أصابت أهدافها فى سوريا، وأعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أنه تم إطلاق 100 صاروخ، ولم يسقط منها صاروخ واحد، وكلها أصابت أهدافها.

أخبار سوريا اليوم.. مسئول أمريكى: القصف الغربى لسوريا لم يهدف لتغيير اتجاه الأحداث أو النظام

أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكى لشئون الشرق الأوسط بالوكالة ديفيد ساترفيلد، أن هدف الضربة الغربية الأخيرة فى سوريا هو الرد على استخدام الأسلحة الكيميائية.

وقال ساترفيلد - فى تصريحات أوردتها قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الجمعة - "إن الضربة الأخيرة لا تهدف إلى تغيير اتجاه الأحداث أو التعجيل بتغيير النظام"، مشددا أن الهدف من الضربات فى سوريا الرد على استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل النظام السورى، وليس لتسريع عملية التغيير.