رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيلا تحت الإنشاء تكشف سر أكبر عصابة لسرقة البيوت بالعبور

تشكيل عصابي - أرشيفية
تشكيل عصابي - أرشيفية

نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية، في كشف غموض وقائع سرقة المساكن والشقق والفيلات بالعبور.

كانت البداية بتعدد البلاغات أمام المقدم محمد عشماوي، رئيس مباحث قسم العبور، بقيام مجهولين بسرقة الشقق والمساكن والفيلات بدائرة القسم، والاستيلاء على مصوغات ذهبية وأجهزة كهربائية وتليفونات محمولة من داخلها.

وبتشكيل فريق بحث وإجراء التحريات، تبين أن وراء ارتكاب تلك الوقائع كل من «عبد المنعم. غ» 35 سنة، عاطل، السابق اتهامه في 6 قضايا "سرقة مساكن" أخرهم القضية رقم 236 لسنة 2017 جنح قسم الجمالية، ومطلوب التنفيذ عليه في 14 حكم بالحبس، «مصطفى. ج» 49 سنة، الشهير بـ«بلالة» مسجل خطر "فرض سيطرة، سبق اتهامه في 3 قضايا "قتل ومشاجرة"، و«إسلام. م» الشهير بـ«إسلام الروش» 34 سنة، السابق اتهامه في 3 قضايا " سلاح" ومطلوب التنفيذ عليه في القضية رقم 4092 لسنة 2008 جنح قسم السلام "تربح"، و«حسام. ن» الشهير بـ«حسام البولاقي» 28 سنة، عاطل، السابق اتهامه في 5 قضايا "مخدرات"، بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص في ارتكاب وقائع سرقات المساكن بأسلوب كسر الأبواب.

وبتقنين الإجراءات، أمكن ضبط جميع المتهمين، وبحوزة الأول سلاح ناري عبارة عن «فرد خرطوش» كما عثر مع الثاني على سلاح أبيض «مطواة»، وبحوزة الثالث «عتلة حديدية»، وكذا عثر مع الأخير على «مقص معدني».

وبمواجهتهم بالمضبوطات وما أسفرت عنه التحريات، اعترفوا بارتكابهم وقائع سرقة العديد من المشغولات الفضية وعدد 2 كاميرا تصوير، وجهاز دي في أر الخاص بكاميرات المراقبة، وسيف خشبي ديكور من داخل إحدى الشقق بالبلوك رقم 14041 قطعة 32 الحي السادس، بالإضافة إلى سرقة بعض المشغولات الذهبية وزنت حوالي 250 جرام، و3 ساعات يد رجالي سويسرية الصنع من داخل شقة بالبلوك رقم 16060 شارع محمود أمام الحي الخامس.

وبإرشاد المتهمين، أمكن ضبط المسروقات المستولى عليها بجوار فيلا تحت الإنشاء بالحي الثالث، وحُرر المحضر اللازم بالواقعة، وجار عرض المتهمين على النيابة العامة.