رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«شاكر» يجتمع برئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء.. لهذا السبب

وزير الكهرباء خلال
وزير الكهرباء خلال الاجتماع

عقد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعا اليوم، الخميس، مع المهندس محمد أحمد أبو العزم عسل، رئيس بشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، وذلك لمتابعة مستوى الأداء وما تم إنجازه من تطوير الشركة.

واستعرض رئيس الشركة تقريرا أوضح فيه الموقف التنفيذى لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات.

وحول الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية والخطة الطموحة، أوضح رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، أنه تم الانتهاء من عدد من الإحلالات والتجديدات والتوسعات والمتمثلة فى تنفيذ 248 محولا، و196 كشك معدنى، و34 لوحة جهد متوسط.

وبالنسبة لشبكات الجهد المتوسط تم إحلال وتجديد 1352 عمودًا، 103 كم موصلات هوائية، 405,7 كم كابلات.

وحول شبكات الجهد المنخفض، تم الانتهاء من تنفيذ(8696) عمودا، 136,7 كم موصلات هوائية، (8,5) كم كابلات، 8,5 موزعات.

وبشأن الموقف التنفيذي لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية، أضاف محمد عسل، أنه تم الانتهاء من عدد من العمليات تصل إلى 96 عملية بإجمالى أطوال 8,4 كم  في عدد من المناطق تتمثل فى غرب الغربية، شرق الغربية، المنوفية، والقليوبية.

وأشار إلى أن تكلفة تحويل الخطوط الهوائية إلى كابلات أرضية في الـ4 مناطق السابقة بلغت نحو 94 مليون جنيه.

كما استعرض محمدعسل، أيضا، نتائج أعمال الضبطية القضائية حتى 28/2/2018 وذلك للقضاء على سرقات التيار حيث بلغت نحو 1392 محضرًا، وبلغ إجمالى ما تم سداده 898 محضرًا بقيمة تصل إلى نحو 2,824192 مليون جنيه.

وفى إطار الاهتمام بنشر التوعية الخاصة بالترشيد، قامت الشركة بإعداد "حملة ابدأ بنفسك.. الترشيد سلوك إنساني ومنهج حياة"، حيث تم من خلالها تطبيق ساعة لترشيد الاستهلاك يوميا من الساعة (9:30 – 10:30 ص) بداية من شهر سبتمبر2017 حتى 31/3/2018 بداخل مبنى الشركة، وأسفرت عن تحقيق نسبة وفر تصل إلى نحو % 13,44.

وكما استعرض محمد عسل، موقف المحطات الشمسية أعلى مباني الشركة وملك الغير حتى 31/3/2018 والتى وصل عددها إلى41 محطة بإجمالى قدرة 832,4 كيلووات، وجاري توريد وتركيب 9 محطات شمسية فوتوفولطية تعمل بنظام On Grid أعلى مباني الشركة بإجمالي قدرة 100 ك.وات.

وانطلاقا من سياسة الوزارة لرفع مستويات الخدمة المقدمة للجمهور إلى أعلى مستوى، قامت الشركة بتطوير عدد من فروعها؛ للوصول حيث تم الانتهاء من تطوير فرع كهرباء كفر الزيات بقطاع غرب الغربية، فرع كهرباء منوف بقطاع المنوفية، فرع كهرباء سمنود بقطاع شرق الغربية.

وجارى العمل على تطوير فرع كهرباء تلا وفرع كهرباء أشمون بقطاع المنوفية، وفرع كهرباء قها بقطاع القليوبية، وفرع كهرباء قطور بقطاع الغربية غرب، وجارى تطوير مبانى القطاعات الرئيسية بقطاع غرب الغربية، وقطاع المنوفية، وقطاع القليوبية.

وأكد الدكتور شاكر خلال الإجتماع على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها، مشددا على ضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة،.

كما تم أيضا مناقشة جهود الشركة لزيادة معدلات التحصيل، وتطوير وتحسين معدلات الأداء.

جدير بالذكر، أن نطاق عمل شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء يمتد إلى عدد من المناطق مثل: المنوفية، القليوبية، الغربية.

وتأتى مثل تلك اللقاءات في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لرفع مستوى الأداء والحفاظ على أرواح المواطنين، والقضاء على أية مخاطر تهدد أرواحهم، وحرصاً من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور، فضلاً عن تأمين التغذية الكهربائية لكافة القطاعات.