ads
ads

بالفيديو.. مطلب هام للبدري فرغلي من أصحاب المعاشات بعد زيادة رواتب الوزراء

البدري فرغلي - أرشيفية
البدري فرغلي - أرشيفية

شن البدري فرغلي، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، هجومًا «ناريًا»  على الحكومة والبرلمان، وذلك بعد الموافقة على قانون ينص على زيادة رواتب ومعاشات، الوزراء والمحافظين.

وقال فرغلي عبر مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية، يوجه فيه حديثه لأصحاب المعاشات، « لم نعد نستطيع الاستمرار في حياة تؤدي حتمًا إلى الموت».

وأضاف، «أيها الزملاء صدر لنا حكم نهائي لا يُستأنف إلا بعد تنفيذه، بالمسودة وبدون إعلان، وبالرغم من ذلك لا يوجد من يسمعنا، والآن بعد أن تم كشف المستور اتفقت الحكومة مع البرلمان على مصالحهم».

وتابع:  «أصبح الوزير إذا استمر شهر واحد في منصبه  يتقاضى مرتبًا يصل لـ33 ألف جنيه، بما يعنى 33 أسرة مصرية لكل صاحب معاش دفع في عمله عمره كله»،  متسائلًا  هل هذا عدل أو حتى ظلم؟ ! .

وواصل: « كيف يصبح معاش الوزير بهذا المبلغ،  وترفض وزيرة التضامن من ناحية أخرى تنفيذ حكم  قضائي خاص بالعلاوات الخمسة لصالح أصحاب المعاشات، ويتحدثون عن دولة القانون.. هو أحنا مش مواطنين مصريين أو وطنيين».

وأضاف: «أيها الزملاء نحن أصبحنا نتجه إلى الموت الحتمى بسبب الفقر الجوع والعجز وشراء الدواء..  نحن لانستطيع أن نعبر عن رأينا ولا نتحدث،  هم فقط  يستطيعون، فلم يحدث لنا في التاريخ  ما يحدث لنا الآن.


وختم: «أيها الزملاء أدعوكم أن تستعدوا للدفاع عن القانون والدستور وشرع الله،  فلا يمكن للعدالة أن تهزم ، وأن هزمت في الأرض فهناك عدالة السماء، لن نستسلم سننتصر أو نموت».