رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سيارة مجهولة أمام مطرانية شبرا الخيمة تثير ذعر الأهالي

سيارة - أرشيفية
سيارة - أرشيفية

سادت حالة من الفزع والذعر بين الأهالي ورواد كنسية مطرانية شبرا الخيمة، بسبب تواجد سيارة متروكة بمحيط المطرانية، وتم فرض كردون أمني خشية من وجود متفجرات بداخلها.

تلقى العميد صموئيل عطا الله، مأمور قسم أول شبرا الخيمة، بلاغا من الخدمات الأمنية المعينة لتأمين مطرانية شبرا الخيمة، بتواجد سيارة بجوار الحواجز الحديدية للكنيسة وغير معلوم مالكها.

وانتقل على الفور اللواء محمد الألفي، مدير إدارة البحث الجنائي، والمقدم أحمد عصر، رئيس مباحث القسم، وقوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات، وعمل كردون أمني بالمنطقة ومنع السيارات والمارة من الاقتراب.

وبفحص السيارة تبين أنها تحمل لوحات معدنية رقم «ي س ع 916»، وأثناء التعقيم والفحص لرفع السيارة من مكان توقفها عثر بالشنطة الخلفية للسيارة على سلاح ناري عبارة عن فرد خرطوش، وطلقة من ذات العيار.

وحال ذلك حضر مالك السيارة وتبين إنه يدعى «عاطف» 54 سنة، موظف بشركة شبرا للصناعات الهندسية، وقدم تراخيص السيارة.

وبمواجهته بالسلاح الناري المضبوط، اعترف بملكيته له، وأقر بحيازته بقصد الدفاع عن النفس، وأفاد إنه ترك السيارة بهذا المكان؛ لحضوره جلسة بمحكمة شبرا الخيمة المجاورة للمطرانية بصحبه شقيقه.

تم التحفظ على المضبوطات والسيارة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، وحُرر المحضر رقم 7464/503 جنايات قسم أول شبرا الخيمة لسنة 2018، وتولت النيابة التحقيق.