رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تسليم شهادات الإعفاء من التجنيد للطلاب ذوي الإعاقة بجامعة بني سويف

جانب من تسليم الشهادات
جانب من تسليم الشهادات


قام الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، بتسليم شهادات الإعفاء من التجنيد لطلاب الجامعة من ذوي الإعاقة،  بحضور اللجنة التابعة للقوات المسلحة المصرية.
 
يأتي ذلك في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية للجامعة وتفعيلا لمبادرة رئيس الجمهورية لإعلان عام 2018 عاما للأشخاص ذوي الإعاقة. 

وأعرب الدكتور منصور حسن، عن سعادته بهذا الإجراء، الذى قوبل بسعادة وارتياح من الطلاب ذوى الإعاقة وأسرهم الذين يجدون صعوبة في السفر لمناطق التجنيد التابعين لها، موجهًا الشكر للقوات المسلحة المصرية وعلى رأسها الفريق صدقى صبحى لاستجابتهم السريعة للطلب المقدم من الجامعة. 

وأوضح رئيس الجامعة، أن هذه اللجان تنظمها إدارة التجنيد والتعبئة التابعة لهيئة التنظيم والإدارة بالقوات المسلحة، والتى توضح مدى الخدمات المجتمعية التى تقدمها إدارة التجنيد والتعبئة وتبرز دور القوات المسلحة في مساندة طوائف وفئات المجتمع.

وأضاف أن هذه اللجان قامت بجميع الإجراءات التجنيدية للطلاب ذوي الإعاقة، وتم اليوم تسليمهم شهادات الإعفاء التجنيدية بمقر الجامعة، لافتا النظر إلى أن الجامعة تواصلت مع إدارة التنظيم وإدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة لدراسة إمكانية أن تكون هناك لجان طبية تجنيدية بالجامعة لإجراء الكشف على الطلاب فجاءت الاستجابة لطلب الجامعة فى مدة لا تتجاوز شهر.