رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير البترول: وقعنا 83 اتفاقية تنقيب واستكشاف خلال الآونة الأخيرة

وزير البترول
وزير البترول


قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن مصر أصبحت على رأس اهتمامات الشركات العالمية، وأن الإسكندرية من أهم المدن البترولية فيها، مشيرًا إلى أن وجود العديد من قيادات الدولة في افتتاح مؤتمر الموك يعطينا دفعة.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي، عقده وزير البترول في اليوم الأول لمؤتمر الموك بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أن رؤية مسئولي قيادات الشركات العالمية للعمل في مصر هي رؤية متفائلة، وخاصة في ظل خطط مصر في التحول لمركز إقليمي للطاقة وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز.

وتابع لدينا فرص مهمة للاستثمار في مصر بعد النجاحات الأخيرة التي حققها قطاع البترول في الإنتاج، وفى الناحية القانونية من خلال قانون تنظيم سوق الغاز في مصر.

وأوضح أن قطاع البترول وقع برتوكولين مع شركتي عالميتين لتوفير قاعدة بيانات ضخمة عن المواقع الاستكشافات في مصر، لنحاكى الدول العالمية في توضيح الفرص الاستثمارية في مجال البترول والغاز.

ولفت إلى أنه في الفترة الأخيرة بلغ عدد الاتفاقيات التي وقعها قطاع البترول نحو 83 اتفاقية، مشيرا إلى أنه فى أعقاب تعيين الحدود مع السعودية تمكنا من طرح مزايدة لبحث سيزمى في البحر الأحمر حتى نتمكن من طرح مزايدات عالمية للعمل فى البحر الأحمر وهى من المناطق الواعدة جدا.