ads
ads

أخبار سوريا اليوم الإثنين 16- 4- 2018

الجيش السوري- أرشيفية
الجيش السوري- أرشيفية
ads


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الإثنين، 16 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر. 

أخبار سوريا اليوم.. قصف مخيم اليرموك بدمشق 


ذكر المرصد السورى لحقوق الانسان، ومقره لندن، بأن القوات السورية قصفت مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق ما أسفر عن مقتل شخص .


وأضاف المرصد السورى، حسبما أفادت قناة (الحرة) الاخبارية اليوم الإثنين، أن القوات الحكومية تحشد لشن عملية عسكرية ضد تنظيم داعش فى كل من مخيم اليرموك والقدم والحجر الأسود والتضامن جنوب دمشق بغية استعادة السيطرة على كامل العاصمة.


تأتى استعدادات الجيش السورى تزامنا مع تعرض بعض أحياء دمشق الجنوبية لقذائف هاون أطلقت من مخيم اليرموك وتسببت بمقتل طفلة وإصابة 9 أشخاص وأضرار مادية فى المنازل والممتلكات.


ويسيطر داعش على كامل منطقة الحجر الأسود الملاصقة من الجهة الشمالية لمخيم اليرموك الذى يسيطر التنظيم على أجزاء واسعة منه جنوبا، فى حين تسيطر جبهة النصرة على جيب صغير فى قاطع المخيم الغربى.


أخبار سوريا اليوم.. روسيا: سندرس مشروع القرار الفرنسي الأمريكي البريطاني

أعلن رئيس قسم المنظمات الدولية بوزارة الخارجية الروسية بيتر إليتشيف، أن بلاده ستدرس مشروع القرار الفرنسى الأمريكى البريطانى حول سوريا.


وقال إليتشيف - فى تصريح له اليوم الاثنين - "علينا دراسة مشروع القرار.. ونحن لن نرفضه تلقائيا".


وقد قدمت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا أمس الأحد، مشروع قرار مشتركا إلى الأمم المتحدة بشأن التحقيق فى مزاعم استخدام السلاح الكيماوى فى سوريا والذى يتضمن الدعوة إلى إيصال المساعدات الإنسانية داخلها دون عوائق وفرض وقف إطلاق النار، وإدخالها فى مباحثات سلام تحت رعاية الأمم المتحدة.


وكانت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا قد نفذت فجر أمس الأول هجوما على سوريا ردا على هجوم كيماوى فى دوما بالغوطة الشرقية أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والذى نفت السلطات السورية مسؤوليتها عنه بشكل قاطع، كما أكدت السلطات السورية أن جميع المخزونات من المواد الكيماوية قد تم إخراجها تحت إشراف منظمة حظر الأسلحة الكيماوية.