رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منشور على «فيس بوك» يتسبب في فصل طالب بـ«جامعة الفيوم»

الطالب
الطالب


قال الطالب عبد الرحمن عبد التواب محمد، إنه تم فصله أسبوعا من كلية السياحة والفنادق بالفيوم، بعد كتابته منشورًا عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ضد الكلية.

وأضاف أنّ الكلية استدعته، وطلب منه المسئولون إزالة المنشور، ونشر اعتذار عما كتبه، وأن يكتب أنّ "كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم من أحسن الكليات على مستوى الجمهورية"، وعندما رفض ذلك تم التحقيق معه منذ ثلاثة أسابيع متتالية.

وأشار إلى أنّه عندما ذهب للكلية منعه الأمن من الدخول، وأخبروه أنه تم فصله وألا يحضر إلى الكلية مرة أخرى، قائلًا إنّ المنشور لا يستحق كل هذه المشاكل والتحقيقات فهو لا يمثل إساءة لشخص أحد، موضحًا أنّ هذا الفصل قد يتسبب في ضياع مستقبله.

وأوضح عبد الرحمن أنّه الثاني على الدفعة والأول على قسمه خلال العامين الماضيين.

على جانب آخر، قالت الدكتورة غادة وفيق، وكيل الكلية، إنّ الموضوع بسيط، وأنّ الطالب تم فصله أسبوعًا واحدًا فقط، وليس دائمًا، مؤكدة أنّ أي طالب على مستوى الجامعة يتطاول سلوكيًا على أي كيان تعليمي أو يهينه كأنه أهان مصر لذلك تم التحقيق.

وأشارت إلى أنّ التحقيق لم يستغرق وقتًا طويلًا حرصًا على مصلحة الطالب، كي لا يتم التحقيق معه خلال الامتحانات، مؤكدة أن إجراءات التحقيقات تمت مع المحقق الذي راجع الضوابط والعقاب الذي يستحقه الطالب قبل إصداره.

وأوضحت أنها تعلم أنّ الطالب متفوق ومن أوائل دفعته، ولكن الفصل أسبوع لن يؤثر على تعيينه في الجامعة، لأنّ الخطة الاستراتيجية لا تتضمن العقوبات التي تم توقيعها على الطلاب، والدليل على ذلك أنّ هناك دكاترة في الجامعة يتم سجنهم ويعودون إلى عملهم مرة أخرى.