رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كارثة.. ضبط لحوم فاسدة بمطبخ مستشفى التأمين الصحي ببني سويف

النبأ


تمكنت حملة من مديرية الطب البيطري ببني سويف من التحفظ على كميات من اللحوم المستوردة التي يشتبه في كونها غير صالحة للاستهلاك عثرعليها داخل مطبخ مستشفى التأمين الصحي ببني سويف.

كانت حملة مشتركة من مديرية الطب البيطري ببني سويف ومباحث التموين برئاسة العقيد محمد محفوظ رئيس المباحث قد قامت بفحص كميات من اللحوم والأغذية داخل مطبخ مستشفى التأمين الصحي .

وتبين من المعاينة الأولية عدم صلاحية اللحوم المضبوطة داخل مطبخ مستشفى التأمين للاستهلاك الأدمي والتي تقدر بحوالي 73 كيلو لحم برازيلي مستورد.

وتم التحفظ على اللحوم المضبوطة داخل ثلاجة المستشفى وحرر محضر بالواقعة وتم وضع اللحوم تحت تصرف النيابة العامة .

من جانبة أوضح الدكتورمحمد يحي مديرمستشفي التأمين الصحي إن ما حدث هو نتاج المرور اليومي من الطب البيطري على مطبخ المستشفي تنفيذًا للتعاقد المبرم بيننا منذ سنوات لمتابعة وفحص اللحوم التى يوردها المتعهد لمطبخ المستشفي قبل تصنيعها وتقديمها فى صورة وجبات غذائية للمرضى.

وأن طبيبة مديرية الطب البيطري حضرت للمستشفى لفحص اللحوم الموردة وبعد قيامها بعملية الفحص والمراجعة رفضت قبول اللحوم من متعهد التوريد
وأخطرت مديرية الطب البيطري بالواقعة ومباحث التموين لإتخاذ الإجراءات القانونية بشأن إعدام كمية اللحوم المرفوضة وتم إستبدال الوجبة بالدواجن بدلا من اللحوم وتم فحصها أيضًا كما هو متبع يوميًا قبل تقديمها للمرضى.