رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الجمعة 13 - 4 - 2018

الأحداث في اليمن
الأحداث في اليمن - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الجمعة، 13 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الغذائية في وادي حضرموت

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس الخميس، توزيع المساعدات الإغاثية على أهالي منطقة الصيقة بمديرية ساه بوادي حضرموت، لتحسين ظروفهم المعيشية، استمراراً للجهود الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات، بتوجيهات من القيادة الرشيدة لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني ودعم الاحتياجاته الإنسانية والتنموية في المجالات كافة.

وقال رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت، أحمد النيادي، إن توزيع المساعدات الإغاثية تأتي لتلبية احتياجاتهم وتطبيع حياة الأسر التي تعاني أوضاعاً اقتصادية صعبة خاصة في المجالات الخدمية والإنسانية كافة.

وأكد حرص الهلال الأحمر الإماراتي على مواصلة تنفيذ المشاريع الإنسانية وإدخال المساعدات الإغاثية لتصل إلى كل المواطنين اليمنيين المحتاجين في مختلف مديريات حضرموت، في ظل الظروف التي تمر بها بلدهم وتجسيداً لروح الأخوة والتضامن معهم.

وأعرب عن أمله في أن تساعد المعونات في التخفيف من معاناة الأهالي، مشيراً إلى أن عملية توزيع المساعدات الغذائية تمت بموجب آلية تتخذها الهيئة لضمان وصولها إلى مستحقيها.

من جانبهم، ثمن المستفيدون من مساعدات العون الإماراتي الذي يخفف من معاناتهم بعد أن فقدوا الكثير من مقومات الحياة نتيجة لتهالك الوضع الاقتصادي، وتعطل مصادر الدخل التي تأمن لهم الحصول على لقمة العيش.

وأثنوا على جهود دولة الإمارات ووقوفها الدائم إلى جانبهم وما تقوم به من أعمال خيرية وإنسانية لرفع المعاناة والحرمان عنهم، والتي كرّست جهوداً متميزة مفعمة بالعطاء والروح الإنسانية التي تقدر وتعي وتدرك قيمة الإنسان لتعكس الشفافية وصدق النوايا في العمل الإنساني.

أخبار اليمن اليوم.. الجيش اليمني يتقدم شمال شرق صعدة

أحرز الجيش اليمني، مسنوداً بطيران التحالف العربي أمس الخميس، تقدماً جديداً في مديرية كتاف البقع شمال شرق محافظة صعدة، المعقل الرئيس للانقلابيين الحوثيين.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن قائد محور صعدة العميد عبيد الأثلة قوله "إن الجيش الوطني اليمني في جبهات الصوح والمليل والعطفين حقق تقدما كبيراً وصولاً إلى تحرير وادي الفرع القريب من مركز مديرية كتاف، في عملية عسكرية خاطفة تكبّدت خلالها مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران خسائر كبيرة في العتاد والأرواح".

وأضاف "أن أهمية تحرير وادي الفرع القريب من مركز مديرية كتاف لوجود الخط الاسفلتي الذي كانت تستخدمه المليشيا لإمداد عناصرها في عدة جبهات، إضافة إلى أنه سيسهل عملية تحرير مبنى مديرية كتاف خلال الأيام المقبلة".

وأشار أن الجيش الوطني اليمني يتقدم نحو تحرير مركز مديرية كتاف البقع خصوصاً بعد أن التحمت جبهات الصوح مع جبهتي المليل، والعطفين في منطقة الفرع، مؤكداً أن طلائع الجيش الوطني اليمني أصبحت على بعد 10 كيلو مترات من مركز المديرية.

أخبار اليمن اليوم.. الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة من قبضة الحوثيين في البيضاء

تمكنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية، من تحرير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين بمحافظة البيضاء وسط اليمن، بحسب تصريحات مصادر ميدانية لموقع "سبتمبر نت".

ولفتت المصادر إلى أن الميليشيا لاذت بالفرار خلال المعارك مخلفة جثث عناصرها مرمية في المواقع بعد تكبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، ولم يصدر الحوثيون أي تعليق في هذا الصدد حتى الآن.

ويسيطر الحوثيون على معظم مديريات محافظة البيضاء التي تربط بين المحافظات الشمالية والجنوبية، في حين تسيطر قوات الجيش على معظم المواقع بمديريات الزاهر وذي ناعم والصومعة.