رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. والدة طفل التأمين الصحي:"ابني بيروح مني".. ومسئولة ترد!

النبأ

ولد أحمد، قبل 4 أشهر بمشكلات صحية عديدة، فتاء في خصيته اليسرى وغرغرينا بالمصران، دخل مستشفى التأمين الصحي بالفيوم للعلاج فخرج منها مابين الحياة والموت، وسط اتهامات من أسرة المريض للمستشفى بالإهمال في حالة أحمد.

"النبأ" تواصل مع أسرة الطفل لمعرفة ماحدث، والتفاصيل كاملة في التقرير التالي:

"ابني يصارع الموت الآن"، هكذا بدأت والدة الطفل أحمد محمد أحمد محمود، حديثها للنبأ، مستكملة: "ذهبت به إلى مستشفى التأمين الصحي، بفتاء في الخصية الشمال وغرغرينا في المصران، وقال لي الطبيب حينها أنه لابد من إجراء عملية جراحية في أسرع وقت حيث أجرى له عمليتان فتاء واستئصال للمصران وبعد انتهاء العملية دخل الطفل إلى الحضانة 15 لمدة يوما، ثم 20 يوما في العناية المركزة، رافضين أية زيارة، طوال الـ 35 يوما التي قضاها محجوزا بالمستشفى".

وتضيف: "اكتشفت عن طريق الصدفة أن الطبيب المسؤول عن حالة طفلي ويدعى " صلاح محمد طلبة" قام بإجراء ثلاث عمليات وليس اثنيين دون علمي ولم أعلم إلا حينما احتاجوا دم للطفل".

وتستكمل والدة أحمد، أنهم ذهبوا أكثر من مرة لتخييط مكان العمليات والتي تنزف بشكل مستمر ولكن دون جدوي، وعندما طلبوا تقريرًا بحالة الطفل رفض الطبيب إعطاءهم إياه، مشيرة إلى أن صحة طفلها في تأخر مستمر وهي لا تعلم ماذا به.

وتذكر أنهم ذهبوا لطبيب جراحة أطفال لمتابعة حالة ابنها فرفض حالة ابنها خوفا من موته في أي وقت.
وتختتم والدة أحمد كلامها مستغيثة: "أعمل أيه، أنا صدقت ما جبت ابن علشان يبقى سند ليا في الدنيا بعد 17سنة جواز".

من جانبها تقول الدكتورة ماجدة الدهشوري، مدير التأمين الصحي بالفيوم، إنها كانت تعلم بحالة أحمد حينما دخل المستشفى، مردفة: "دخل بحالة خطيرة وأنقذناه من الموت، لكني لا أعلم ماذا حل به بعد خروجه من المستشفى"، مشيرة أنها سوف تطلب تقريرا عاجلا عن حالة الطفل من الطبيب المسؤول، مؤكدة على استعداتها لاستقبال والدة الطفل ومتابعة حالته.