رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الشرقية ووكيل الزراعة يناقشان الاستعدادات النهائية لاستقبال موسم القمح

النبأ

التقى اليوم اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بالمهندس علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة لبحث ومناقشة إستعدادات المحافظة لاستقبال موسم حصاد القمح وسبل التيسير على المزارعين خلال موسم التوريد وذلك في إطار سلسلة لقاءاته بأعضاء الجهاز التنفيذي للارتقاء بمنظومة العمل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

واطمأن المحافظ من وكيل وزارة الزراعة على إستعدادات المديرية لإستقبال موسم حصاد القمح وكذلك توفير سبل التيسير على المزارعين أثناء عملية التوريد.

ويأتي ذلك بعد اجتماع محافظ الشرقية مع المهندس عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمقر وزارة الزراعة بالقاهرة لبحث ومناقشة الاستعدادات الخاصة بموسم حصاد وتوريد القمح بالمحافظة، وسبل التيسير على المزارعين ورفع العبء عن كاهلهم وبحث مجالات التعاون في المشروعات الزراعية بالمحافظة وتطويرها بما يساهم في النهوض بها لتحقيق تنمية زراعية بالمحافظة.

وخلال اللقاء أكد المحافظ على أهمية التنسيق والتعاون بين وزارة الزراعة ومحافظة الشرقية، بما يصب في صالح فلاحي المحافظة وزيادة دخولهم ورفع مستوى معيشتهم وتحقيق تنمية زراعية مستدامة حيث تعد محافظة الشرقية من المحافظات الزراعية وتشتهر بزراعة القمح و الأرز والمحاصيل المختلفة .

واستعرض المحافظ مع وزير الزراعة عدداً من الموضوعات على رأسها دعم فلاحي ومربي المحافظة بالقوافل الإرشادية للمحاصيل المختلفة، والقوافل البيطرية، لتقديم الدعم الفني للمربيين، وتحصين الماشية، وتوعيتهم بتطبيق التقنيات الحديثة للفحص التناسلي والتلقيح الإصطناعي والجراحة والتحسين، فضلا عن تنظيم عدد من الندوات الإرشادية والتدريبية لصغار المربيين لزيتادة الثروة الحيوانية والداجنة وتحقيق أعلى إنتاجية للمحاصيل الزراعية .

وأوضح محافظ الشرقية أنه تم بحث ألية تنفيذ مبادرة القرية المنتجة بالمحافظة ، لتوفير فرص عمل للشباب، وخلق تنافسية وتكامل بين قري ومراكز المحافظة وبعضها، فضلا عن مناقشة سبل التوسع في إنشاء مشروعات الانتاج الحيواني والداجني، بما يساهم في زيادة فرص الاستثمار في هذا المجال بالمحافظة وتحقيق التنمية الزراعية بها.

وأكد المحافظ أنه تم مناقشة الموضوعات المتعلقة بمنتفعي الإصلاح الزراعي بالمحافظة مع الوزير ليؤكد أن الوزارة حريصة على حل المشاكل المتراكمة لمنتفعي اللإصلاح الزراعي منذ سنوات، والتيسير عليهم وتحقيق الإستقرار لهم .

وفي نهاية اللقاء شدد محافظ الشرقية على وكيل وزارة الزراعة على ضرورة التصدي لعمليات البناء المخالف على الأرض الزراعية بنطاق دائرة المحافظة وإتخاذ كافة الإجراءات القانوينة حيال المخالفين مؤكداً على ضرورة التنسيق مع رؤساء المراكز والمدن بعدم السماح بالتعدي على الأرض الزراعية خاصة خلال الأجازات والعطلات الرسمية حيث أنها تمثل جريمة في حق الوطن والمواطن.