رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الأحد 8- 4- 2018

غارات على الحوثيين-
غارات على الحوثيين- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأحد، 9 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. الجيش يسيطر على جبل «الأنفط»


سيطرت قوات الجيش الوطنى اليمنى الشعبية صباح اليوم، الأحد، على جبل "الأنفط" شمال مديرية نهم، شرق العاصمة صنعاء.

 

وبحسب بيان "المركز الأعلامى للقوات المسلحة السعودية" فقد أكد مصدر عسكرى أن معارك عنيفة خاضتها قوات الجيش مع المليشيات أسفرت عن تحرير الجبل، وتكبدت المليشيات خلالها قتلى وجرحى، كما تم أسر 2 من مسلحيها، أحدهما مشرف المليشيات فى مديرية بنى مطر غرب صنعاء.

 

وتحقق قوات الجيش مدعومة بطيران تحالف دعم الشرعية تقدما مستمرا فى عدد من المناطق باليمن منها شرق صنعاء، فى معارك بطولية تخوضها ضد مليشيات الانقلاب، كما حققت مؤخرا تقدما كبيرا فى محافظة البيضاء حيث قامت بتحرير مواقع استراتيجية جديدة فى مديرية ردمان شمالى محافظة البيضاء.

 

وأضاف البيان أن هذا يأتى بالتزامن مع غارات جوية مكثّفة قام بها طيران تحالف دعم الشرعية استهدفت تجمعات وتحركات للمليشيات الحوثية، وأسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة فى صفوفها، ومنها تدمير مخزن أسلحة للمليشيات فى "شعب الماعز" التابع لمنطقة "بنى وهب" بمديرية السوادية.


أخبار اليمن اليوم.. عشرات القتلى والمصابين بين صفوف الحوثيين


أفادت مصادر يمنية اليوم الأحد، بمقتل وجرح عشرات المتمردين الحوثيين جراء معارك عنيفة مع قوات الشرعية فى جبهة الشريجة شمالى محافظة لحج .


ونقلت قناة ( سكاى نيوز) الإخبارية اليوم عن المصادر اليمنية قولها :"إن هذه المعارك جاءت عقب هجوم شنته العناصر الحوثية فى محاولة لاستعادة مواقع خسروها فى المنطقة".

ومن جهة آخرى، أشارت المصادر إلى تجدد المعارك بين القوات الشرعية ومليشيات الحوثى فى منطقة قانية بمحافظة البيضاء.


أخبار اليمن اليوم.. غارات جوية على قيادات الحوثيين 


شنت مقاتلات التحالف العربى، اليوم الأحد، غارات جوية استهدفت اجتماعا لقيادات ميليشيات الحوثى فى صعدة، ما أسفر عن مقتل عدد منهم.


ذكرت ذلك قناة (سكاى نيوز) الإخبارية فى نبأ عاجل، دون الإشارة إلى تفاصيل آخرى.


وكانت طائرات التحالف العربى قد كثفت غاراتها الجوية على مواقع ميليشيات الحوثى فى محافظة صعدة معقل المتمردين، كما استهدفت مراكز للحوثيين على الساحل الغربى لليمن.


وشن طيران التحالف العربى - فى وقت سابق - سلسلة غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع ومخازن أسلحة للحوثيين فى مناطق متفرقة بمحافظة البيضاء اليمنية، نجم عنها سقوط قتلى وجرحى من عناصر الميليشيات.