رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير خطير جدًا من عاطل وشقيقه بالقليوبية

محافظة القليوبية
محافظة القليوبية - أرشيفية

السفر للخارج حلم يراود جميع الشباب لهذا يسعون للحصول على أي فرصة للذهاب للخارج، وهو ما يستغله بعض النصابين للحصول على أموال طائلة من الشباب بطرق مخادعة.

وشهدت مدينة قليوب واقعة نصب خطيرة، قام فيها عاطل وشقيقه بالنصب على المواطنين والتحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة نظير تسفيرهم لدولة الإمارات.

كان قسم شرطة قليوب تلقى بلاغا من المدعو" ناصر.س م" 48 سنة بالمعاش، ومقيم بقليوب البلد بغياب شقيقه المدعو " إبراهيم . س .م" 32 سنة عاطل ومقيم ذات العنوان ويشتبه في غيابه جنائيا.

بإجراء التحريات اللازمة تبين عدم صحة البلاغ، وقيام المبلغ وشقيقه باختلاق تلك الواقعة لقيامهما بالنصب على بعض المواطنين والتحصل منهم على مبالغ مالية نظير تسفيرهم لدولة الإمارات.

تمكن المجنى عليهم من ضبط المتهم وتسليمه لديوان القسم، وتبين من خلال التحقيقات أن المتهم نصب على المواطنين، وتحصل على مبلغ 8500 جنيه من المدعو " إيهاب. م. ف" 37 سنة سائق ومقيم بدائرة مركز القناطر الخيرية، ومبلغ 16500 جنيه من المدعو "علي .م .م" 28 سنة شيف ومقيم بدائرة مركز القناطر الخيرية، ومبلغ 7800 جنيه من المدعو " عبد الرحمن . م" 39 سنة صاحب سوبر ماركت ومقيم بدائرة مركز القناطر الخيرية، ومبلغ 10 آلاف جنيه من المدعو "مصطفى .ص.م" 20 سنة عامل ومقيم بالساحل – القاهرة.

بالإضافة إلى 10 آلاف جنيه من "صالح. ع .ح" 34 سنة جزار ومقيم بالجيزة، و8 آلاف من " أحمد .ض. ا " 32 سنة مدير مطعم ومقيم بدائرة مركز القناطر الخيرية، و9850 من المدعو " أسعد م ح " 37 سنة مدير مطعم ومقيم بدائرة مركز القناطر.

ومبلغ 10 آلاف جنيه من المدعو "عبدالرحمن . م " 21 سنة عامل ومقيم بالجيزة، و8 آلاف جنيه من المدعو "محمد .ط .ز" 19 سنة عامل بمحل ملابس ومقيم بالجيزة.

بسؤالهم جميعًا اتهموا المبلغ وشقيقه بالنصب عليهم والاستيلاء منهم على المبالغ المالية الموضحة نظير تسفيرهم لدولة الإمارات. 

كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة وظروفها وملابساتها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2808 جنح قسم قليوب لسنة 2018. 

وحذرت الخارجية المصرية المواطنين المصريين من التعرض لعمليات نصب وخداع من قبل بعض الوسطاء وسماسرة التسفير من خلال إيهامهم بالتسفير للخارج مقابل الحصول منهم على مبالغ مالية كبيرة.