رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبر هام جدًا «يفرح» مرضى السكر.. اعرف التفاصيل

النبأ


يتعرض مريض السكر إلى حدوث «حالات هبوط» على مدار فترات اليوم على الرغم من الحرص على تناول العلاج اللازم،  خاصة مرضى السكر الذين يعتمدون على تناول حقن الأنسولين أكثر من مرة يوميًا، ما يشكل عيئًا ثقيلاً على المريض.

وتوصلت مجموعة من الباحثين بإحدى الشركات إلى ابتكار علاج جديد يحمي مريض السكر من التعرض إلى الهبوط إلى جانب استمرار مفعوله لمدة 24 ساعة.


ويعرف الدواء الجديد باسم «Levemir»، ونتيجة تركيبته وميكانيكية عمله، فإنه يمكن السيطرة على السكر بصورة أسهل، كما أن المشاكل الناتجة عن «الأنسولين» تكون أقل.


والأنسولين القاعدي الجديد يغطي الاحتياج الفسيولوجي اليومي للمريض، دون حدوث هبوط، وقال الدكتور أحمد سرج، المدير الإقليمي  لـ«شركة سانوفي» المنتجة للعلاج الجديد في منطقة الخليج، إن الأنسولين الجديد يماثل الأنسولين البشري ويعمل على حماية المريض على مدار اليوم.


وتابع: هذا الأمر يعني أن المريض سوف يتناول حقنة واحدة من هذا الأنسولين الجديد «القاعدي» ثم الأنسولين سريع المفعول بعد الوجبات للتحكم في نسبة السكر بالدم؛ للوصول إلى مستوى «أنسولين» مماثل لما يفرزه «البنكرياس».


وأضاف :«مرض السكر يرهق المريض بسبب التكلفة العالية له وكذلك نظام الرعاية الصحية، مثل تكاليف المستشفى والطبيب المعالج والطوارىء، وتكلفة أخرى غير مباشرة كانخفاض قدرة مريض السكر على العمل، ما دفع الشركة إلى إطلاق هذا الجيل الجديد من الأنسولين القاعدي».