رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الإثنين 12- 3- 2018

البرلمان العراقي-
البرلمان العراقي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الإثنين، 12 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. إحباط هجوم لداعش

أعلن عضو اللجنة الأمنية فى مجلس محافظة ديالى العراقية عبد الخالف العزاوى اليوم الإثنين، عن إحباط هجوم شنه تنظيم "داعش" على نقاط أمنية للحشد العشائرى فى ناحية العظيم شمال ب‍عقوبة.


وقال العزاوى ـ فى تصريح لقناة «السومرية نيوز» ،   إن تنظيم داعش شن هجومًا على نقاط مرابطة للحشد العشائرى فى محيط قرية البو بكر فى اطراف ناحية العظيم (60كم شمال بعقوبة) وتم التصدى له من قبل الحشد وتم احباطه، مضيفا أن الوضع تحت السيطرة الأمنية بالوقت الراهن.


وكانت قرية البو عيسى على الحدود بين ديالى وصلاح الدين تعرضت مساء أمس الأحد، إلى هجوم من قبل تنظيم "داعش" قبل أن يتم إحباطه من قبل الحشد العشائرى.


أخبار العراق اليوم.. البرلمان العراقي: استهداف المسلحين هو هجوم على الوحدة الوطنية


أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أن استهداف المسيحيين هو استهداف مباشر للوحدة الوطنية، معتبرا أن ذلك هو تهديد خطير لابد من التصدى له بكل الطرق والوسائل.


وقال الجبورى فى بيان نشرته "السومرية نيوز"، إن "ما تعرض له العراق بجميع مكوناته وخصوصا المسيحيين يندرج ضمن محاولات إثارة الفرقة والنعرات بين أبناء المجتمع والتى تهدف إلى إفراغ البلد من طاقاته ومكوناته الأصيلة"، مبينا أن "استهداف المسيحيين هو استهداف مباشر للوحدة الوطنية".


وأضاف أن "الجريمة الأخيرة التى طالت إحدى العوائل المسيحيية لا تقل خطرا وتهديدا عن المحاولات السابقة حتى وأن كان بدافع السرقة أو أى دوافع أخرى"، مطالبا الأجهزة الأمنية فى عموم العراق بـ" تحمل مسؤولياتها فى حماية جميع المواطنين".


وتابع: " لقد اثبت المسيحيين حبهم العميق لبلدهم ولإخوانهم العراقيين من خلال الصبر والثبات الذى تحلو به رغم فداحة الخسائر وعظم التحديات".


وكان مصدر مطلع أفاد، يوم الجمعة، بأن طبيبا واثنين من فراد عائلته قُتلوا طعنا بسكاكين بعد اقتحام منزله من قبل مسلحين فى منطقة المشتل شرقى بغداد، فيما أعلنت وزارة الداخلية، يوم السبت، عن اعتقال مجموعة أشخاص يشتبه بتورطهم فى الجريمة.