رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الإثنين 12- 3- 2018

الجيش السوري- أرشيفية
الجيش السوري- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الإثنين، 12 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. 511 ألف شخص قتلوا منذ اندلاع الحرب في البلاد

قال المرصد السورى لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، إن نحو 511 ألف شخص قتلوا منذ اندلاع الحرب فى سوريا عام 2011.

وأضاف المرصد الذى يحصى أعداد القتلى من خلال شبكة مصادر داخل سوريا أن نحو 85 فى المئة من الضحايا قتلتهم قوات الحكومة وحلفاؤها.


من جانبها حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) الاثنين من أن أطفال سوريا حالياً عرضة للخطر أكثر من أى وقت مضى مع اقتراب النزاع من بدء عامه الثامن الخميس.


وأوردت المنظمة فى بيان "استمر النزاع فى سوريا بلا هوادة خلال عام 2017 مما أسفر عن مقتل عدد من الأطفال هو الأعلى على الإطلاق - وبنسبة تزيد عن 50% عن العام 2016"، أما العام 2018 فقد بدأ بداية سيئة أيضاً بالنسبة للأطفال.



أخبار سوريا اليوم..20 انتهاكًا لوقف إطلاق النار خلال ال24ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن لجنة الهدنة الروسية التركية فى سوريا سجلت 20 انتهاكا لوقف إطلاق النار خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينما لم يسجل الجانب التركى أى انتهاكات.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين، أن الجانب الروسى سجل الانتهاكات فى حلب واللاذقية ودمشق، مشيرا إلى أن مركز المصالحة الروسى بين الأطراف المتحاربة فى سوريا قدم مساعدات إنسانية فى قرية الطابية بمحافظة دير الزور، فيما لم يتم التوقيع على أى اتفاق بشأن انضمام بلدات جديدة لنظام وقف الأعمال القتالية.

يذكر أن مجلس الأمن الدولى تبنى بالإجماع فى 24 فبراير الماضى القرار رقم 2401 الذى طالب جميع الأطراف فى سوريا بوقف الأعمال القتالية لمدة 30 يوما فى جميع أنحاء البلاد، بما فيها الغوطة الشرقية، لتمكين الجهات المعنية والمنظمات الدولية من تقديم المساعدات الإنسانية للسكان المحاصرين فى جميع المناطق.