ads

قناة الشرق تمتنع عن إذاعة فيلم وثائقي ينتقد السيسي.. لهذا السبب

قناة الشرق
قناة الشرق
عبد الخالق بدران

أعلنت قناة الشرق التي تبث من إسطنبول، والمملوكة لزعيم حزب غد الثورة، أيمن نور، امتناعها عن عرض فيلم وثائقي ينتقد فترة حكم الرئيس السيسي الأولى.

وأوضحت القناة أنها تراجعت عن عرض فيلم «سالب 1095» الذي يتناول أيام فترة الرئيس السيسي الأولى، وذلك بعد ساعات من إذاعة «برومو» الفيلم الوثائقى، مشيرة إلى أنها تلقت عشرات الاتصالات من أسر وعائلات الشباب، الذى صنع الفيلم، تطالبهم بعدم عرضه؛ كي لايتعرضوا لمزيد من التنكيل والعسف بسبب إذاعة الفيلم.

وأشار أيمن نور، رئيس القناة، إلى أن المادة الفيلمية وصلته من أحد المصادر المقرّبة من الأجهزة الأمنية والتي اعتادت إرسال تسريبات له في السابق، موضحا أنها مادة فيلمية مدتها 54 دقيقة تتناول آراء سياسيين ونشطاء مصريين عن فترة الرئيس الأولى، ومن أبرزهم: السفير معصوم مرزوق وخالد على وحازم عبد العظيم ومحمد أنور السادات وأحمد فوزى وخالد البلشى وعبد الخالق فاروق وعزه سليمان، ومن شباب الثورة مثل: شادى الغزالى حرب وأحمد ماهر وحمدى قشطه وعمرو بدر وآخرين، مؤكدا انا آراءهم في المادة الفيلمية ليس بها أي تجاوز أو مخالفة للقانون.

وأمرت نيابة أمن الدولة، الأسبوع الماضي، بحبس المونتير طارق زيادة 15 يوما، وضبط وإحضار سلمى علاء الدين، عضوة بحركة 6 أبريل وابنة شقيقة الدكتور أسامة الغزالي حرب؛ لقيامها بانتاج الفيلم التسجيلي «سالب 1095 يوم» يحتوي علي أكاذيب.