رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 6- 3- 2018.. تفخيخ المنازل.. وقتلى حوثيون

قتلى حوثيون- أرشيفية
قتلى حوثيون- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الثلاثاء، 6 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. الحوثيون يفجرون 120 منزلًا

كشفت إحصائيات يمنية اليوم  الثلاثاء، بأن مليشيات الحوثى قامت بتفجير نحو 120 منزلا بمحافظة تعز.


وأوضحت الإحصائيات، حسبما أفادت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية، أن مليشيات الحوثى دمرت 120 منزلا ما بين أحياء الجحملية وصالا والزهراء وبعض الأحياء التى كان يسيطر عليها مليشيات الحوثي، وكذلك فى عدة قرى بأرياف تعز.


ومن جهتها، قالت مصادر يمنية إن مليشيات الحوثى انتهجت تفخيخ المنازل وذلك للانتقام من خصومهم ومعارضيهم.


وكان التحالف اليمنى لرصد انتهاكات حقوق الإنسان قد ذكر فى وقت سابق بأن مليشيات الحوثى الانقلابية تتسبب بنزوح ثلاثة ملايين يمنى قسرا عن منازلهم.


أخبار اليمن اليوم.. التحالف يدمر آليات للحوثيين 


دمرت مدفعيات وطيران التحالف العربى، 6 مركبات عسكرية تابعة للحوثيين فى صعدة، فيما قضت على 100 عنصر بمحافظة الحديدة.


وأوضحت قناة (العربية الحدث) الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن طيران ومدفعيات التحالف دمرت 6 مركبات عسكرية تابعة للحوثيين فى جبهة البقع بمحافظة صعدة، تحمل مؤنا عسكرية لتعزيز عناصر حوثية على الجبهات، وفى محافظة الحديدة، أفادت مصادر ميدانية بمقتل 100 عنصر حوثى، جراء غارات جوية استهدفتهم فى مديرية التحيتاء غرب البلاد.


وأشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف استهدفت عدة غارات جوية تجمعا للانقلابيين فى منطقة البقعة الساحلية بمديرية التحيتاء، لافتا إلى أن الغارات حققت أهدفها بدقة عالية، وقتلت كل عناصر الميليشيا المتواجدين فى الموقع المستهدف، وكذلك تدمير عتاد عسكرى تابع لهم.


أخبار اليمن اليوم.. " دعم الشرعية" يدفع بقوة عسكرية إلى حرض الحدودية


دفعت قوات تحالف دعم الشرعية فى اليمن، بقوة عسكرية كبيرة إلى تخوم مدينة حرض الحدودية، بمحافظة حجة (شمال غربى اليمن)، فى إطار عملية عسكرية تستهدف إنهاء سيطرة مليشيات الحوثى على المدينة.


وأفادت مصادر عسكرية - حسبما نقلت قناة "العربية الحدث" الإخبارية، اليوم الثلاثاء - بأن قوات التحالف دفعت بلواء عسكرى إلى محور حرض، فى إطار عملية عسكرية للقضاء على المليشيات الحوثية، وأن عناصر من قوات سودانية محدودة وأخرى يمنية من قوام المنطقة العسكرية الخامسة شاركت فى العملية.


أما جبهتا صعدة وحجة، فأشار المصدر، إلى أن الجبهتين شهدتا اشتباكات وقصفًا مدفعيًا من قبل قوات الجيش الوطنى مسنودة بمدفعية القوات السعودية المشتركة التى استهدفت مواقع وتحصينات مليشيات الحوثى، بالتزامن مع تحليق طائرات التحالف، وتنفيذ عدد من الغارات التى استهدفت تعزيزات للمليشيات فى الطرق الداخلية فى صعدة والجوف، أما جبهة البقع (شرق صعدة)، فتمكنت فرق هندسية من الجيش الوطنى وبدعم فنى وتقنى من قوات التحالف من نزع نحو 150 لغمًا وعبوة ناسفة زرعتها المليشيات الحوثية.


وقالت مصادر يمنية عسكرية - حسبما أفادت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية - إن مقاتلات التحالف العربى دمرت مخزنًا للسلاح تابع لمليشيات الحوثى فى مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة غربى اليمن، كما قصفت أهدافا عسكرية فى منطقة الكيلو 16 فى المحافظة ذاتها، ما أدى إلى تدمير آليات عسكرية للحوثيين، يذكر أن حدة الضربات الجوية التى تشنها طائرات التحالف العربى بقيادة السعودية ضد معاقل المليشيات الحوثية فى الحديدة قد تصاعدت فى نهاية فبراير الماضى.