رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الجمعة 16 - 2 - 2018

اليمن - أرشيفية
اليمن - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الجمعة، 16 - 2 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. الجيش يسيطر على مواقع جديدة فى مديرية الملاجم شمال محافظة البيضاء

تمكنت قوات الجيش اليمنى، والمقاومة الشعبية، من السيطرة على مواقع جديدة فى مديرية الملاجم شمال محافظة البيضاء وسط اليمن.

وذكرت قناة "العربية" الأخبارية اليوم الجمعة، أن قوات الجيش تستعد لشن حملة عسكرية لتطهير جبال فضحة فى المحافظة وما جاورها من الحوثيين الانقلابيين.

يأتى ذلك فيما سقط قتلى وجرحى فى غارات للتحالف العربى استهدفت منصة إطلاق كانت تعدها الميليشيات لإطلاق الصواريخ منها فى المطار الحربى لمدينة الحديدة شرق اليمن، فيما تزامن ذلك مع إعلان الرئيس عبدربه منصور هادى عن أن محافظة الحديدة فى طريقها للتحرير، وكان 6 من مسلحى تنظيم القاعدة قتلوا مؤخرا فى غارة أمريكية استهدفت سيارة كانت تقلهم فى منطقة القيفه بمحافظة البيضاء فى اليمن.

أخبار اليمن اليوم.. مقاتلات التحالف العربى تشن 68 غارة على مواقع لميليشات الحوثى باليمن

شنت مقاتلات قوات التحالف العربى، 68 غارة جوية على أهداف ومواقع عسكرية تابعة لميليشيات الحوثى فى 6 محافظات يمنية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، أن مقاتلات التحالف شنت 4 غارات على أهداف لميليشيات الحوثى على مشارف منطقة (مسورة) فى مديرية (نهم) شرقى العاصمة صنعاء، إضافة إلى 3 غارات على مخازن أسلحة وذخيرة تابعة للميليشيات فى مديرية (صرواح) غربى محافظة مأرب.

وأضافت الوكالة، أن مقاتلات التحالف شنت غارتين على تجمعات للميليشيات شرق مديرية (التحيتا) على جبهة الساحل الغربى باتجاه محافظة الحديدة، فضلا عن شن 4 غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية لميليشيات الحوثى فى مديرية (الجراحي)، وغارة جوية استهدفت منصة إطلاق صواريخ فى الحديدة.

وأشارت إلى أن محافظة صعدة شهدت شن 5 غارات جوية لمقاتلات التحالف العربى استهدفت مواقع للحوثيين فى منطقة (البقع) بمديرية (كتاف)، إضافة إلى 6 غارات جوية على أهداف للحوثيين فى منطقة (مندبة) فى مديرية (باقم).

ولفتت الوكالة إلى أن مقاتلات التحالف نجحت فى شن 37 غارة جوية استهدفت تعزيزات عسكرية فى مديريتى (حرض) و(ميدي) التابعين لمحافظة حجة، فيما شهدت محافظة تعز شن 6 غارات استهدفت مواقع للحوثيين فى مديريتى (خدير) و(الصلو).

أخبار اليمن اليوم.. مليشيات الحوثى تحتجز شحنة إغاثية فى محافظة إب

احتجزت مليشيات الحوثى فى منفذ جمركى استحدثته فى إب وسط اليمن، شحنة أدوية إغاثية طارئة فى المحافظة.

ونقلت قناة (العربية الحدث) الإخبارية عن مصادر طبية قولها: إن المليشيات تحتجز منذ يومين، فى جمارك (إب المستحدث)، شاحنة إغاثة مقدمة من إحدى المنظمات الأممية، لمرضى الفشل الكلوي.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين يحتجزون تلك المواد الإغاثية للمطالبة بإتاوات مالية عادة ما تفرضها تلك المليشيات وقياداتها فى المحافظة على المعونات الإنسانية المقدمة من المنظمات الدولية.

وكان الحوثيون قد استحدثوا فى محافظة إب مطلع نوفمبر الماضي، مصلحة جمارك على خط "إب ـ الضالع" لتحصيل إتاوات جديدة على لشحنات التجارية والمساعدات الإنسانية كذلك سبق احتجاز شحنات إغاثية أكثر من مرة فى هذا المنفذ.