رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انفراد.. ننشر أهم 5 مطالب لـ«مؤتمر اتحاد المعاشات العام» من الرئيس القادم

البدري فرغلي وسط
البدري فرغلي وسط انصاره


ينظم الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات، برئاسة البدري فرغلي، في الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء المقبل، مؤتمرًا جماهيريًا عامًا لأصحاب المعاشات من جميع المحافظات.

ومن المقرر أن يخرج المؤتمر الذي ينظم تحت عنوان  «ماذا يريده 9.5 مليون صاحب معاش من السيد الرئيس في المرحلة القادمة؟»، بعدد من التوصيات.

وينفرد « النبأ» بنشر ملامح هذه التوصيات  قبل  خروجها في المؤتمر الصحفي، والذي من المقرر أن يؤكد  خلاله أصحاب المعاشات  على عدد من المواقف والمطالب، جاءت كالآتي:- 

"يدعم أصحاب المعاشات للعمليات  التي يقوم بها الجيش المصري والشرطة،  في سيناء، وكل ما يبذله من جهد ضد العناصر الارهابية،  فمازال لدينا القدرة على تقديم أرواحنا  فداء للوطن".
 
"كما نعلن عن استعدادنا  للتبرع بالدم لصالح القوات المسلحة لشهدائنا وجرحانا ضحايا  الإرهاب ، باعتباره واجب وطنى تلتزم به جميع الأجيال، ولكن هذا لا يعنى عدم ضمان الأمان لهم في الحاضر والمستقبل، فهم  مازالوا يعانون من عدم السماع لمطالبهم وشكواهم ويعانون أشد المعاناة نتيجة معاشاتهم المتدنية  التي اصيبت بالوهن بعد قرارات 3 نوفمبر بتعويم الجنيه".

لذا نطالب ..

أولا:- بعقد اجتماع مع الرئيس عبد الفتاح  السيسي، على غرار ماحدث في 2014 حينما كان مرشحًا للانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك قبل إجراء الانتخابات في 26 مارس.

ثانيًا:- أن يتضمن مشروع الموازنة القادم علاوة لا تقل بأى حال عن 20% ولا تقل  عن 200 جنيه وبدون حد أقصى.

ثالثًا: أن تصدر توجيهات بأن يمنح أصحاب 3 منح سنوية بما يعادل كل منها شهر معاش في مناسبات  حلول رمضان و عيد الأضحى وبداية العام الدراسي من كل عام .

رابعًا: يوصى بفصل  ما يخص وزارة التأمينات والمعاشات عن وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك بعد أن تضخم عدد المعاشات ووصل الى 9ونص مليون، وتعددت مشاكلهم وقضاياهم، على أن تكون هذه مجرد  وزارة استثنائية حتى يتم عمل  هيئة مستقلة تدير أموال المعاشات، وما تضمها من عوائد.

خامسًا: أن تصدر الرئاسة قرارًا بزيادة سعر الفائدة لأموال المعاشات لدى الحكومة من 9 %و11% إلى 15%،  وهى في كل الأحوال أقل من السعر السائد في الأسواق المصرفية، وما تقترض به الحكومة لسد العجز في الموازنة.