رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هذه السلوكيات تسبب الموت البطىء.. ابعد عنها فورًا

النبأ


هناك العديد من الأشخاص يتبعون عادات، وسلوكيات يومية خاطئة، قد تضرهم، وقد تسبب لهم الموت البطىء.

-أخطر عادات الطعام والشراب التى تسبب الموت البطيء:

1-التدخين:
أكدت أحدث الدراسات أن التدخين يسبب الموت البطيء،فأضرار التدخين لا تعد ولا تحصى، فالتدخين أصبح أكثر فتكا مما كان متوقعا، وحتى الآن ارتبط "21 " مرضا بالتدخين، منها "6" أمراض من أمراض الأوعية الدموية، و"12" نوعا من السرطان، وأشارت الدراسات الحديثة أن المدخنين يموتون أسرع من الذين لا يدخنون، وقد تقل المخاطر الصحية فى حالة الإقلاع عن التدخين.

2-الأظافر الطويلة:
العديد من السيدات يحرصن على المحافظة على نظافة أظافرهن، ولكن برغم العناية اليومية يجب مراعاة أن الأظافر الطويلة قد تسبب الموت البطىء؛ لكونها مرتعا لبكتيريا "ايكولاى" المسببة للتسمم الغذائى، وأكد علماء الأوبئة أن" 90%" من البكتيريا الموجودة فى الأيدى،توجد تحت الأظافر، ولدى ذوى الأظافر الطويلة. 

3-البيض النىء:
البيض النىء من الأغذية التى تسبب الموت البطيء؛ وذلك لإحتوائها على بكتيريا "السالمونيلا" التى وإن كانت غير سامة فى حد ذاتها، لكنها عند انتقالها إلى الدم، قد تسبب الموت البطىء.

4-الإفراط فى شرب المياه: 
ينصح أطباء التغذية بشرب الماء عند الشعور بالعطش، ووفقا لحاجة الجسم فقط، فشرب كميات كبيرة من المياه خلال فترة قصيرة فى الوقت، قد يسبب الموت البطىء ؛وذلك لأن شرب المياه بكثرة قد يخرب التوازن الطبيعى للأملاح فى الجسم، ويجعل الكلى عاجزة عن إزالة الفائض منها بشكل سريع، مما يؤدى إلى الفشل الكلوى والموت البطىء.