رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمازون تفتتح أول سوبر ماركت في العالم بدون "كاشير"

آمازون
آمازون


تفتتح شركة أمازون العالمية أول متجر يعتمد على الخدمة الذاتية للمشترين دون الحاجة لكاشير، حيث يقوم المشتري بالدخول إلى المتجر واختيار أي منتج من على الرفوف، في الوقت الذي ترصد الكاميرا، وتقوم بتحويل صورته إلى تطبيق مركزي، يقوم بحسابه بشكل إلكتروني، والخصم من بطاقات الفيزا المعتمدة لدى أمازون.

ومن المقرر فتح هذا المتجر الفريد من نوعه الاثنين المقبل بمدينة سياتل الأمريكية، ولمدة خمسة أيام في الاسبوع من الثامنة صباحا حتى التاسعة مساءًا، ويتضمن المتجر وجبات الطعام الجاهزة، ومنتجات البقالة، وهو يغطي مساحة 1.800 قدم مربع في وسط مدينة سياتل.

وعلى موقعها على شبكة الانترنت، يقول أمازون أن الدافع وراء إنشاء هذا المتجر، توفير تجربة مميزة للتسوق حيث لا يضطر المستهلكين إلى الانتظار في طابور طويل من أجل دفع المال.

وفي العام الماضي، أعلنت أمازون أنها قامت بشراء البقالة الراقية، بسعر يقترب من 14 مليار دولار، كما أنها تدير سلسلة من المكتبات في الولايات المتحدة.

وفي شهر أكتوبر الماضي، قال أمازون إن عائدات شركة وول فودز قد عززت بشكل ملحوظ النتائج في الربع المالي الثالث حتى نهاية سبتمبر. وارتفعت الإيرادات الإجمالية للمجموعة بنسبة 34 في المائة لتصل إلى 43.7 مليار دولار، متجاوزا توقعات المحللين، في حين بلغت مبيعات تلك الشركة 1.3 مليار دولار.