رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«غادة والي» تكشف شروط متابعة الانتخابات الرئاسية للمنظمات الأهلية

انتخابات الرئاسة
انتخابات الرئاسة 2018


«غادة والي» تكشف شروط  متابعة الانتخابات الرئاسية للمنظمات الأهلية

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن غرفة العمليات بالوزارة تلقت 64 طلبًا من جمعيات ومؤسسات أهلية ترغب في متابعة الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وكانت غرفة عمليات وزارة التضامن الاجتماعي، المشكلة لتلقي الطلبات الخاصة من الجمعيات والمؤسسات الأهلية الراغبة في متابعة انتخابات رئاسة الجمهورية لعام 2018، أنهت عملها أمس.

وأضافت والي، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن الشهادة الصادرة من الوزارة تعد بمثابة أحد المستندات الواجب توافرها لتقديمها للهيئة الوطنية للانتخابات، للحصول على تصريح منها بمتابعة الانتخابات.

وأوضحت أن مهمة غرفة العمليات بالوزارة كانت تلقي الطلبات وفحص الأوراق المقدمة من الجمعيات والمؤسسات الأهلية المتقدمة لمتابعة الانتخابات الرئاسية وإعداد الشهادة المطلوب تقديمها للهيئة الوطنية للانتخابات واعتمادها وفقا لاستيفائها الشروط الخاصة بشأن ضوابط ومواعيد متابعة منظمات المجتمع المدني المصرية والأجنبية والدولية للانتخابات، وذلك بناء على قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 8 لسنة 2018.

وأشارت الوزيرة، إلى إن قرار الهيئة يشترط في منظمات المجتمع المدني التي تتقدم لطلب التصريح أن تتمتع بسمعة حسنة وأن يكون مشهود لها بالحيدة والنزاهة، وأن تكون لديها خبرة سابقة في مجالات متابعة الانتخابات وأن يكون مندوبو تلك الجمعيات والمؤسسات الراغبون في متابعة الانتخابات مقيدين في قاعدة بيانات الناخبين.

وكانت غرفة عمليات وزارة التضامن الاجتماعي بدأت عملها في 9 يناير الجاري واستمرت في تلقي الطلبات لمدة 13 يوماً.