رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الجمعة 12 - 1 - 2018

الجيش اليمنى - أرشيفية
الجيش اليمنى - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الجمعة، 12 - 1 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. الحوثيون يختطفون أبناء رئيس البرلمان اليمني
قالت مصادر مطلعة في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الجمعة "إن ميليشيا الحوثي اختطفت 3 من أبناء رئيس مجلس النواب والأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، يحيى الراعي، واحتجزتهم كرهائن للضغط عليه ومنعه من مغادرة صنعاء.

ووفقاً لما أورده موقع "اليمني اليوم"، أوضحت المصادر أن الميليشيات اختطفت اثنين من أبناء الراعي، حفيده.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين اعتقلوا أبناء الراعي أثناء حملات المداهمات على منازل قيادات المؤتمر.

وأضافت أن الحوثيين رفضوا الإفراج عن أبناء الراعي، ووعدته بتحسين ظروف اعتقالهم.

أخبار اليمن اليوم.. هادي يدعو لعقد البرلمان مطلع فبراير
كشف وزير اليمن لشئون مجلسي النواب والشورى محمد الحميري، أن الرئيس عبدربه منصور هادي يشرف حالياً على التحضيرات النهائية لعقد جلسة للبرلمان مطلع فبراير القادم في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، وسيوجه قريباً دعوة رسمية لأعضاء البرلمان لحضورها، موضحاً أن النصاب القانوني اكتمل لعقد الجلسة.

وحمّل الحميري بحسب صحيفة "عكاظ"، ميليشيات الحوثي المسؤولية عن حياة زملائه الذين يعيشون تحت الإقامة الجبرية في صنعاء، مؤكداً أن جميع أعضاء البرلمان الموجودون في صنعاء في عداد الأسرى وحياتهم وعائلاتهم في خطر.

وقال عن مواقف أعضاء البرلمان في مناطق سيطرة الحوثيين من انعقاد الجلسة، "وصلتنا رسائل إيجابية منهم تؤكد استجابتهم الكاملة لحضور الجلسة والمشاركة في تحمل مسؤولياتهم تجاه الوطن".

يشار إلى أن العاصمة صنعاء تعيش وضعاً أمنياً سيئاً جراء انتشار العصابات وأعمال التصفية والاغتيالات من قبل جماعة سرية لم تحدد توجهاتها، إذ اغتال مجهولون أمس الأول، نائب قائد الأمن المركزي العميد علي الغراسي في منزله في حي عصر في صنعاء، ولم تمض سوى 4 ساعات تقريباً على الحادثة حتى قامت عناصر أخرى مجهولة باغتيال مشرف الحوثيين في منطقة سعوان في الأطراف الشرقية للعاصمة محمد الغيلي.

وتأتي الاغتيالات وسط أنباء عن صراعات أجنحة داخل ميليشيا الحوثي، بقيادة محمد علي الحوثي، وصالح الصماد.

أخبار اليمن اليوم.. نجل شقيق صالح يؤكد سيره على وصايا عمه
أكد نجل شقيق الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، وقائد حرسه الخاص، العميد طارق صالح، أنهم "سائرون على وصايا" عمه صالح الذي قتل على يد مسلحي الحوثيين مطلع الشهر الماضي.

وأضاف طارق في تسجيل مصور تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي "أنهم ماضون على درب الشهداء ووصايا عمه وأن أمن اليمن من أمن واستقرار المنطقة".

ودعا طارق في كلمته إلى إيقاف الحرب والعودة إلى الحوار.