رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

احترسي من وصفات الرجيم المنتشرة على «انستجرام».. لهذه الأسباب

انستجرام - أرشيفية
انستجرام - أرشيفية


انتشرت، مؤخرًا، وبشكل كبير وصفات متعددة لإنقاص الوزن، عبر موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، ترجع هذه الوصفات إلى تجارب شخصية، اتبعها البعض بهدف خفض الوزن، مثل: رجيم الماء، رجيم الأميرة النائمة، دون الرجوع إلى الطبيب، ما قد يؤدي إلى حدوث أضرار صحية لمتبعي هذه الوصفات.


وتمثل هذه الوصفات، المنتشرة على مواقع السوشيال ميديا لإنقاص الوزن، خطورة على صحة الإنسان وهو ما نعرضه خلال السطور القادمة:

غياب الفيتامينات والمعادن

تقول أخصائية التغذية أمل سطام، إن اتباع هذه الوصفات الخاصة بإنقاص الوزن، والمنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، تعمل على نقص الفيتامينات والمعادن، بسبب عدم تناول الأطعمة الصحية التي تمد الجسم بهم من خلال تناولهم، مثل: الخضروات والفواكه واللحوم. 

لا يتناسب مع الجميع

وتواصل أخصائية التغذية بأن رجيم الماء يعمل على خفض الوزن في وقت قياسي، إلا أنه لايتناسب مع الجميع، وذلك لأنه يعتمد على تناول المياه بكثرة خلال الوجبات اليومية الفطار، والغذاء، والعشاء، مما قد يحدث معه نتيجة عكسية تضر بصحة من يقوم باتباعه.

وكذلك الأمر لأنواع الرجيم الأخرى المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، لذا يفضل الرجوع إلى الطبيب قبل اتباع أي نظام خاص بالرجيم، لتجنب حدوث المشاكل الصحية التي قد تنتج عن هذا.