رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وظيفتك سبب زيادة وزنك!

النبأ


أجرى مكتب متخصص في عالم الأعمال والمهنة، دراسة حول العلاقة بين اكتساب الوزن والوظيفة التي تؤديها، حيث أكدت أن اكتساب الوزن يمكن أن يعود إلى الوظيفة التي تمارسها.

وأوضحت الدراسة أن اساس المشكلة يعود إلى الجلوس لفترات طويلة في المكتب، بالإضافة إلى طبيعة الطعام الذي تتناوله مع الزملاء في العمل، والذين غالبًا ما يكون وجبات سريعة، تضاعف من الوزن.

وأُجريت الدراسة على 1200 عامل، كشف 75.7% منهم أنهم اكتسبوا المزيد من الوزن خلال فترة عملهم.

وأوضح لي بيغينز، الباحث الرئيس في الدراسة، أن متطلبات الحياة المهنية، تفرض صعوبة على الحفاظ على حياة صحية، بل إن العمل يؤثر على عادات الأكل والنوم وممارسة الرياضة للعديد من المهنيين، وهو ما يؤدي بدوره إلى زيادة الوزن.

وأضاف: "زيادة الوزن في العمل أمر مفهوم، خاصة إذا كنت تجلس في مكتب طوال اليوم وتكافح لتذهب إلى صالة الألعاب الرياضية أو المشاركة في ممارسة الرياضة"

فأكد 50.1% من العينة أن الجلوس في المكتب طوال اليوم دون حركة هو السبب الرئيس في زيادة الوزن، أما الأسباب الأخرى فتشمل عدم وجود أي وقت لممارسة الرياضة، وتناول الوجبات الخفيفة في العمل.

وطرح بيغينز بعض الحلول لتلك المشكلة، تتضمن تغيير طريقة العمل، واتباع أسلوب يعتمد على المشي أو صعود الدرج خلال فترة العمل، كما اقترح منع الوجبات الخفيفة في العمل، وتشجيع الموظفين للحصول على عضوية صالة الألعاب الرياضية لتشجيع الموظفين على رعاية صحتهم"