رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الأربعاء 20-12-2017

الحوثيون- أرشيفية
الحوثيون- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأربعاء، 20 - 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. تحريرمنطقة جديدة غرب تعز


تمكنت قوات الجيش اليمنى، اليوم الأربعاء، من تحرير تبة الخزان فى قرية المزاندة غرب تعز بعد مواجهات مع مليشيات الحوثى الانقلابية.

وقال قائد جبهة مقبنة التابع للواء 17 مشاة العقيد حميد الخليدى - فى بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ـ" إن قوات الجيش اليمنى تمكنت من تحرير تبة الخزان فى قرية المزاندة جبهة مقبنة غرب تعز بعد مواجهات مع مليشيا الحوثى، وأسفرت المعارك عن مصرع القيادى الحوثى أبو مران قائد فريق الاقتحام بالإضافة إلى آخرين، مشيرا إلى أن المواجهات مستمرة فى الجهة الجنوبية فى قهبان وسط تقدم الجيش اليمنى وتراجع كبير للمليشيات الحوثية.


أخبار اليمن اليوم..اشتباكات بين الحوثيين والسكان


أفادت مصادر يمنية باندلاع اشتباكات، اليوم الأربعاء، بين ميليشيات الحوثى وسكان محليين فى شارع حدة بالعاصمة اليمنية صنعاء، بالقرب من منزل اللواء مهدى مقولة، أحد أبرز القادة العسكريين فى قوات المؤتمر الشعبى العام.

وأكدت المصادر - وفقا لقناة (سكاى نيوز) الإخبارية - أن الاشتباكات تدور بين مسلحين بلباس مدنى وآخرين بلباس عسكرى دون معرفة هوياتهم.


أخبار اليمن اليوم.. غارات على مواقع هسكرية تابعة للحوثيين 


وعلى جانب آخر، شنت مقاتلات التحالف العربى غارات جديدة على مواقع عسكرية لميليشيات الحوثى وسط صنعاء حيث قصفت معسكرا سريا بالقرب من المبنى الجديد لمجلس النواب فى حى عصر غرب العاصمة ومعسكر السواد مقر قيادة الحرس الجمهورى سابقا ومواقع آخرى شمال العاصمة.

على الصعيد ذاته أفادت مصادر ميدانية يمنية اليوم الأربعاء، بأن قوات التحالف العربى استهدفت بعدة غارات مواقع للحوثيين فى معسكر السواد جنوبى العاصمة صنعاء.

ذكرت قناة (سكاى نيوز) نقلا عن المصادر قولها "إن الغارات استهدفت تجمع للحوثيين داخل مبنى البرلمان الجديد بشارع الستين وسط معارك عنيفة خاضتها القوات الشرعية ضد مليشيات الحوثى فى مديرية نهم شرق العاصمة.

وأضافت أن انفجارات عنيفة دوت فى المنطقة جراء القصف المتبادل وغارات التحالف العربى التى تقوم بقصف مواقع وتعزيزات للمتمردين.





أخبار اليمن اليوم.. قتلى بين صفوف الحوثيين 

أفادت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية اليوم، الأربعاء،  بمقتل أكثر من 20 عنصرا من ميليشيا الحوثي في عمليات قنص نفذها مسلحون مجهولون في صنعاء خلال 24 ساعة.